Monday 14,Oct,2024 19:23

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

دول عربيّة «ترفض السّماح للولايات المُتّحدة والكيان الصهيونيّ باستخدام أراضيها وأجوائها ضدّ إيران.. ما عدا البحرين»

منامة بوست: أبلغت عددٌ من الدّول العربيّة والخليجيّة الإدارة الأمريكيّة، رفضها السّماح للولايات المُتّحدة أو الكيان الصّهيونيّ استخدام قواعدها العسكريّة، أو مجالها الجويّ في أيّ عدوانٍ عسكريّ ضدّ إيران.

منامة بوست: أبلغت عددٌ من الدّول العربيّة والخليجيّة الإدارة الأمريكيّة، رفضها السّماح للولايات المُتّحدة أو الكيان الصّهيونيّ استخدام قواعدها العسكريّة، أو مجالها الجويّ في أيّ عدوانٍ عسكريّ ضدّ إيران.

وأشارت «صحيفة وول ستريت جورنال» الأمريكيّة في تقريرٍ عبر موقعها الإلكترونيّ، أنّ «الأردن، قطر، الإمارات والسّعوديّة» أبلغوا الإدارة الأمريكيّة بذلك، فيما نقلت عن مسؤولين عرب أنّ «طهران» هدّدت من خلال قنوات دبلوماسيّة سريّة، دول الخليج الغنيّة بالنّفط وغيرها من حلفاء الولايات المتّحدة في الشّرق الأوسط، أنّها ستكون الهدف التالي إذا ما استُخدمت أراضيها أو مجالها الجويّ لمهاجمة الجمهوريّة الإسلاميّة.

وأشارت إلى أنّ إيران حذّرت بتوجيه ضرباتٍ مدمّرة على الكيان الصهيونيّ، وستنتقم من أيّ دولةٍ عربيّةٍ تسهّل الهجوم على أراضيها، وقد تلقّت هذه الدّول وغيرها من الدّول التي ينتشر الجيش الأمريكيّ على أراضيها التحذير، وبحسب مسؤولين فإنّ هذه الدّول أبلغت إدارة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن»، رفضها استخدام بنيتها التحتيّة العسكريّة أو مجالها الجويّ، في أي عمليات هجوميّة ضدّ إيران.

وعقد مجلس العدوان الصهيونيّ اجتماعًا لبحث مخطّط الهجوم على إيران، والتفاهمات مع إدارة «بايدن» يوم الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، ومن المرجّح تفويض رئيس الوزراء الصّهيونيّ «بنيامين نتنياهو»، ووزير جيش الكيان «يوآف غالانت» تحديد توقيت الهجوم المرتقب – بحسب الصحيفة.

هامش: 

مسؤول إيرانيّ: «أيّ إجراءٍ من جانب أيّ دولةٍ في الخليج الفارسيّ ضدّ طهران سيستدعي الرّد»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149478


المواضیع ذات الصلة


  • مسؤول إيرانيّ: «أيّ إجراءٍ من جانب أيّ دولةٍ في الخليج الفارسيّ ضدّ طهران سيستدعي الرّد»
  • وزير خارجيّة البحرين «يجتمع بالسّفير الأمريكيّ والبريطانيّ بعد تهديداتٍ إيرانيّة» – «وكالة بنا»
  • المُعارَضَة البحرينيّة «تُحذّر من مغبّة فتح الأجواء البحرينيّة لأيّ عدوانٍ صهيونيّ على إيران»
  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *