Friday 18,Oct,2024 11:38

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الرئيس الإيرانيّ «يدعو لاتّحاد الدول الإسلاميّة لوقف آلة الحرب الصّهيونيّة في فلسطين ولبنان» – «وكالة إرنا»

منامة بوست: دعا الرئيس الإيرانيّ «مسعود بزشكيان» لممارسة المزيد من الضّغوط، على داعمي الكيان الصهيونيّ لوقف آلة القتل والحرب التابعة لهذا الكيان.

منامة بوست: دعا الرئيس الإيرانيّ «مسعود بزشكيان» لممارسة المزيد من الضّغوط، على داعمي الكيان الصهيونيّ لوقف آلة القتل والحرب التابعة لهذا الكيان.

وأكّد الرئيس الإيرانيّ خلال محادثةٍ هاتفيّة مع السُّلطان العُماني «هيثم بن طارق»، أنّه إذا اتّحدت الدّول الإسلاميّة مع بعضها البعض، لن يجرؤ الكيان الصهيونيّ على جرائم الإبادة التي يرتكبها بحقّ الشّعبين الفلسطينيّ واللبنانيّ، وبالتالي لن تدعمه أمريكا والدول الغربيّة بهذه السهولة أيضًا، وشدّد على أنّ تعزيز الأخوّة بين الدّول الإسلاميّة في المنطقة، من ضروريات المرحلة الحاليّة المُهمّة – بحسب وكالة الجمهوريّة الإسلاميّة للأنباء «إرنا».

وأشار إلى أنّ تعزيز وتعميق العلاقات مع عُمان؛ أحد الأولويات السّياسيّة الأساسيّة للجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة وتوسيع العلاقات مع جيرانها، وتعزيز العلاقات الوديّة بين دول المنطقة وتوسيع التعاون الإقليميّ، هو ضمان للتوصّل إلى رؤيةٍ ولغةٍ مشتركةٍ لحلّ مشاكل المنطقة، كمنصّةٍ للتنمية الجماعيّة للدّول وتعزيز الرفاهية والسّلام والأمن لشعوب المنطقة – حسب تعبيره.

وأعرب السُّلطان العُمانيّ «هيثم بن طارق» عن تقديره ودعمه للمواقف المبدئيّة للجمهوريّة الإسلاميّة تجاه القضايا الإقليميّة، بما في ذلك غزّة ولبنان، وأكّد أنّ حماية حقوق الشّعبين المظلومين في غزّة ولبنان ضمن الأولويات الجديّة لبلاده، وأنّ عُمان تؤكّد أنّ استمرار دعم الدّول الغربيّة لجرائم الكيان الصهيونيّ أمر غير مقبول – بحسب الوكالة.

هامش:

الرئيس الإيرانيّ لوزير الخارجيّة السّعوديّ: «تجرّؤ الصّهاينة على اقتراف الجرائم في غزّة مردّها الانقسامات بين البلدان الإسلاميّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149519


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يدعو للدّفع باتجاه التطبيع ووقف التصعيد في لبنان دون إدانة عدوان حليفه الصّهيونيّ على الضّاحية الجنوبيّة» – «وكالة بنا»
  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • الرئيس الإيرانيّ لوزير الخارجيّة السّعوديّ: «تجرّؤ الصّهاينة على اقتراف الجرائم في غزّة مردّها الانقسامات بين البلدان الإسلاميّة»
  • العلامة الغريفي: «الإرهاب الصهيونيّ تدعمه قُوى كبرى وتصدر كلماتٌ خجولةٌ لا تغيِّر شيئ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان ويدعو إلى الوحدة وإفشال المخطّطات العدائيّة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *