Sunday 06,Oct,2024 01:40

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

تجديد حبس الموسوي.. وعشر سنوات للكفيف معتوق

منامة بوست: قضت المحكمة البحرينيّة، اليوم الخميس17 أبريل 2014، بتجديد حبس عالم الدين الشيخ محمود الموسوي لمدّة 45 يوماً على ذمّة التحقيق.

منامة بوست: قضت المحكمة البحرينيّة، اليوم الخميس17 أبريل 2014، بتجديد حبس عالم الدين الشيخ محمود الموسوي لمدّة 45 يوماً على ذمّة التحقيق.

وقد اعتقل الموسويّ عندما داهمت عناصر الأمن منزله في 9 يناير/ كانون الثاني 2014، وصادرت جهاز الهاتف والكمبيوتر الخاص به، وأموال وكتب.

ويُعرف الموسوي بنشاطه الثقافيّ، حيث طبع من مؤلّفاته 20 كتاباً، كما يلقي المحاضرات الاجتماعيّة والفكريّة، في حين يعدّ من وكلاء المرجع الدينيّ السيّد صادق الشيرازي.

في السياق نفسه، قضت المحكمة اليوم، بالسجن 10 سنوات للكفيف جعفر علي معتوق (24 عاماً) من منطقة القُرّية في قضيّة متعلّقة بالأزمة التي تمرّ بها البلاد منذ 14 فبراير 2011، في حين كانت قد جددت سجن الكفيف علي سعد من منطقة الدّيه على ذمة التحقيق، وهو ما قال عنه محامون بأنّه غير قانونيّ بعد أن قضى سعد المدّة القانونيّة للحبس الاحتياطي.

وتعتقد منظّمات حقوقيّة دوليّة أنّ العدالة في البحرين زائفة، في ظلّ حديث عن عدم استقلال ونزاهة القضاء البحرينيّ الذي يستمرّ في إصدار أحكام مشدّدة بشكل دائم، في مقابل أحكام بالبراءة والتخفيف على متّهمين من قوّات الأمن في قضايا قتل متظاهرين، ومعتقلين بشكل متلبّس.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2014021317


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *