Friday 20,Sep,2024 11:46

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

تجدد الاعتداء على «مسجد صعصعة بن صوحان» بعسكر

منامة بوست (خاص): اعتدى مجهولون على مسجد الصحابيّ «صعصعة بن صوحان» العبدي في قرية عسكر، بسكب الأصباغ داخل المسجد، والكتابة على الجدران، إلى جانب تكسير السياج الحامي له

منامة بوست (خاص): اعتدى مجهولون على مسجد الصحابيّ «صعصعة بن صوحان» العبدي في قرية عسكر، بسكب الأصباغ داخل المسجد، والكتابة على الجدران، إلى جانب تكسير السياج الحامي له، وإحداث أضرار في الصخرة التاريخيَة الموجودة داخله، و لم يُعرف بالتحديد وقت حدوث الاعتداء الجديد على المسجد.

من جانبه، أكّد رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفريّة، الشيخ محسن العصفور عن حصول اعتداء جديدٍ على المسجد «وهو اعتداء إضافي لم يكن موجوداً في السابق»، مشيراً إلى أنّهم اتفقوا مع محافظة الجنوبيّة، ومدير أمن المنطقة الجنوبيّة، على توفير حراسة دائمة للمسجد.

وأفاد بأنّ «المجلس طلب تشكيل لجنة مشتركة من الأوقاف والشؤون الإسلاميّة، لوضع تصوّر لعمل الصيانة الشاملة للمسجد، مشيراً إلى أنّهم في طور تحديد موعد لزيارة المسجد لمعرفة متطلبات الصيانة الشاملة له».

في السياق نفسه، قال صاحب موقع سنوات الجريش الباحث التاريخيّ جاسم آل عباس، إنّ «الصخور التاريخيّة الموجودة في المسجد نادرة، والاعتداءات المتكرّرة على المسجد، وعدم الاهتمام به قد يؤدّي إلى اندثار هذا المعلم السياحيّ الدينيّ الأقدم في البحرين».

يذكر أنّ هذا المسجد قد تعرّض إلى التخريب والتكسير سابقاً يوم السبت 17 مارس/ آذار 2012، فيما سُرقت بعض مقتنياته، من بينها المكيّفات والنوافذ المصنوعة من الألمنيوم، كما تمّ الاعتداء عليه وتخريبه أيضاً في شهر مارس/ آذار من العام 2011، وكذلك في عامي 2003 و2007، حيث اقتلعت أبواب المسجد، وألقيت عليه الحجارة، ومنع المواطنون من أداء صلاتي المغرب والعشاء، عندما أجبر عدد من أهالي عسكر قيّم المسجد أن يغلق أبوابه قبل الساعة الرابعة عصراً.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2014034640


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ «تُدين الجريمة الصّهيونيّة على الشّعب اللبنانيّ»
  • آية الله قاسم «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان»: «لم يَبقَ لأحد عذرٌ لترك هذا الوحش الخبيث»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *