Thursday 27,Jun,2024 08:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

ألبا ترفض عودة العمال المفصولين وميليشات مقنعة تعتقل النقابي «العليوات»

منامة بوست (خاص): أجرى عمال مفصولون من شركة ألمنيوم البحرين «ألبا»، اتصالات مع الشركة من أجل بحث عودتهم لوظائفهم، لكن الشركة ردت عليهم أنّها لم تتلق أي توجيه من الحكومة

منامة بوست (خاص): أجرى عمال مفصولون من شركة ألمنيوم البحرين «ألبا»، اتصالات مع الشركة من أجل بحث عودتهم لوظائفهم، لكن الشركة ردت عليهم أنّها لم تتلق أي توجيه من الحكومة بهذا الخصوص حتى الآن.

وقد أبدى المفصولون دهشتهم، من سياسة التضليل التي تمارسها المؤسسات الحكوميّة معهم، ولاسيّما بعد إعلان الحكومة توقيع الاتفاقيّة الثلاثيّة مع وزارة العمل والعمال ممثلين بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.

وأكدوا على مواصلة مطالباتهم بحقهم في العودة لأعمالهم التي فصلوا منها تعسفياً؛ حفاظا على مستقبلهم، ومستقبل أسرهم التي يعولوها.

من ناحية أخرى عقد نادي ألبا مساء أمس الثلاثاء، ندوة نظمتها مجموعة موالية للنظام الخليفي، تمحورت حول رفض الاتفاقية الثلاثية التي تم توقيعها، متهمين العمال المفصولين بالتآمر على البحرين، حيث رفضوا عودتهم لأعمالهم ، في الوقت الذي رحبت الشركة بهذه الندوة وتوصياتها، وهو ما يعكس مؤشراً سلبيّاً واضحاً ضد العمال المفصولين.

يذكر أنّ شركة ألبا قد فصلت أكثر من 500 عاملاً عقب ثورة فبراير 2011، بسبب آرائهم السياسيّة التي طالبوا فيها بالإصلاح والديمقراطيّة والقضاء على الفساد.

على صعيدٍ آخر ألقت القبض ميليشيات مقنعة فجر اليوم الأربعاء على النقابي بشركة نفط البحرين «بابكو» عبدالرضا العليوات وسط تحليقٍ مروحي على منزله. وقد تعرض العليوات للاعتقال في مارس/ آذار 2011 بعد تعرضه للضرب وتحطيم سيارته على يد ميليشيات النظام.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2014090921


المواضیع ذات الصلة


  • السفير الصهيونيّ لدى المنامة: «طوفان الأقصى جمّد اتفاقيّة التّطبيع مع السّعوديّة»
  • وكالات: «البحرين ستفرج عن الأموال الإيرانيّة المجمّدة لديها كثمن أوليّ للتقارب مع إيران»
  • الائتلاف: «محور المقاومة موضع ثقة شعب البحرين وشعوب المنطقة وسيكون له حضوره القويّ في المعركة الكبرى»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *