Thursday 27,Jun,2024 10:11

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

«صحيفة محليّة» تنشر نفي البحارنة من دون الإشارة لتنويه «منامة بوست»

منامة بوست: نفى الوزير السابق «نزار البحارنة»، لصحيفة محليّة هذا اليوم ما نشرته «منامة بوست» بشأن المبادرة المقترحة التي لم تحمل اسمًا

منامة بوست:نفى الوزير السابق «نزار البحارنة»، لـصحيفة محليّة هذا اليوم ما نشرته «منامة بوست» بشأن المبادرة المقترحة التي لم تحمل اسمًا، وقد نوّهت «منامة بوست» يوم أمس عن الخطأ المطبعيّ الذي وقع، وقدّمت هيئة التحرير اعتذارًا للوزير السابق، وقام محرّرو الصحيفة بتعديل الخبر، حيث أنّ الرسالة قد نشرها الدكتور «تقي الزيرة» وأعاد تغريدها.

ورغم ذلك، فإنّ الخبر لم يحمل في طيّاته أيّ ذكر لاسم صاحب الرسالة المجهولة، ولم تقل «منامة بوست» أنّ الذي كتبها هو شخص بعينه، لا ناشرها ولا غيره، في حين قال البحارنة في معرض نفيه للصحيفة المحليّة: «إنني لا أحتاج إلى كتابة رسالة من دون توقيع، وإذا كانت لدي آراء فأنا أكتبها وأعبر عنها باسمي الصريح».

مضيفاً «بالطبع فأنا لم أنشر أيّة رسالة، وإذا أردتُّ أن أنشر رسالة باسمي فستكون باسمي وتوقيعي وليست من دون اسم، والبلد يحتاج إلى مبادرات، لكن كذلك إلى آذان صاغية».

الصحيفة المحليّة مهرت الخبر بقفلة قالت فيها: «وكان أحد المواقع الإلكترونيّة وزّع رسالة غير موقعة، وخمن أن من كتبها هو البحارنة، وتضمنت الرسالة عددًا من المطالب للسلطة والمعارضة والناس على حدٍّ سواء، ومن بين ما تضمنته المطالبة بتأجيل الانتخابات ليتسنّى تعديل الدوائر الانتخابيّة والقيام بإجراءات إصلاحيّة لإخراج البلاد من حالة الاحتقان، كما وجّهت الرسالة خطابها إلى المعارضة، وطالبتها بالدخول في العمليّة السياسيّة».

وتؤكد «منامة بوست» من جديد على عدم نسبة المبادرة لأيّ كان، بل نسبت «نشر» الرسالة للزيرة، كما تؤكّد على أنّها قدمت تنويهًا واعتذارًا في يوم النشر نفسه «يوم أمس».

ومن المعروف أنّ الأخطاء التحريريّة واردة في كلّ صحف العالم، وتداركها يكون بالتنويه لاحقاً، فمن المهنيّة الصحفيّة أن ترجع الصحيفة المحليّة المعنيّة لموقع «منامة بوست» وتراجع التنويه، لتضمين خبرها به.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2014101544


المواضیع ذات الصلة


  • السفير الصهيونيّ لدى المنامة: «طوفان الأقصى جمّد اتفاقيّة التّطبيع مع السّعوديّة»
  • وكالات: «البحرين ستفرج عن الأموال الإيرانيّة المجمّدة لديها كثمن أوليّ للتقارب مع إيران»
  • الائتلاف: «محور المقاومة موضع ثقة شعب البحرين وشعوب المنطقة وسيكون له حضوره القويّ في المعركة الكبرى»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *