Tuesday 10,Sep,2024 04:16

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

بالصور: وثائق آل سعود تفوح «بفضائح كبيرة».. وثيقة: الاستخبارات السعوديّة تعتمد على الاستخبارات الباكستانيّة في «إرسال إرهابيّين» لسوريا

منامة بوست (خاص): لا زالت الفضائح التي تنفثها الوثائق السعوديّة التي نشرها يمنيّون بعد اختراقهم لمواقع إلكترونيّة حسّاسة في المملكة، مستمرّة، فتحت مسمى «الجيش اليمنيّ الإلكترونيّ» استطاع مخترقون

منامة بوست (خاص): لا زالت الفضائح التي تنفثها الوثائق السعوديّة التي نشرها يمنيّون بعد اختراقهم لمواقع إلكترونيّة حسّاسة في المملكة، مستمرّة، فتحت مسمى «الجيش اليمنيّ الإلكترونيّ» استطاع مخترقون اختراق مواقع وزارات وسفارات وقنصليّات وبرد إلكترونيّة لشخصيّات سياسيّة بينهم أمراء من آل سعود.

واستمراراً لنفث الفضائح، فإنّ وثيقة من تلك الوثائق تؤكّد دعم آل سعود لـ«داعش»، بل وبناءهم وتجهيزهم، لكن الوثيقة أشارت إلى أنّ آل سعود اعتمدوا في الآونة الأخيرة على الاستخبارات الباكستانيّة، في التجنيد والتنظيم وإرسالهم إلى سوريا.

وأشارت بعض الوثائق إلى مراقبة تفصيليّة لبعض حسابات المواطنين البنكيّة، من قيمة المسحوبات والإيداعات وتواريخها، ما يعطي صورة بأنّ النظام السعوديّ نظام شرس يراقب أدقّالتفاصيل الخاصة بالمواطنين، وما يؤكد ذلك وثيقة أخرى، ترصد مكالمات المواطنين، وتكوين بنك معلومات عنهم، تحت مسمّى «الرصيد الأمنيّ»، حيث تشير الوثيقة إلى رصيد أمنيّ سلبيّ لأحد المواطنين، وفقًا لمكالمة مرصودة لمواطن تحدّث عن «رغبته» في طلب اللجوء إلى ألمانيا.

وتحت مسمّى«الرصيد الأمنيّ» أيضًا تراقب الأجهزة الأمنيّة الحياة الخاصة للمواطنين، وعيّنة ذلك هو رصد المواطن أحمد السنوسي الذي كان له نشاط على اليوتيوب، الوثيقة أوردت بلغة لا تخلو من الإدانة أنّ السنوسي طالب بحريّة التعبير، كما أنّ المباحث تراقب بدقّة وسائل التواصل الاجتماعيّ، كـ «تويتر» و«الفيس بوك» و«الانستغرام».

وفي إحدى الوثائق المسرّبة ، وتحت عنوان «أسماء المواطنين المتّهمين بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين»، رصد جهاز المباحث 195 مواطنًا، وتضمّنت القائمة أسماءهم الكاملة مع أسماء مناطقهم، وأسماء 81 مقيما إخوانيًّا في السعوديّة من غير السعوديّين، وخصّصت الوثيقة قائمة بالمنتمين لجماعة الإخوان من السوريّين، وتضمّنت خمسة عشر اسمًا.

وتفرّدت إحدى الوثائق برصد المواطنين السعوديّين الذين سافروا إلى دولة قطر، وكانت القائمة تحتوي على قائمة أسمائهم مع عدد السفرات لقطر.

ومن خلال هذه الطلّة على عدد من الوثائق السعوديّة، يتضّح أنّ المملكة متمثّلة بأجهزتها الأمنيّة، تعيش حالة من التوجس الشديد إزاء أيّ تحرّك للمواطنين ولو كان واضحًا أو عفويًّا أو سلميًّا.

وثيقة رقم (1):

w-1

وثيقة رقم (2):

doc2

وثيقة رقم (3):

doc.3

وثيقة رقم (4):

w-4_1

w-4-2_1

w-4-3_1

w-4-4_2

وثيقة رقم (5):

w-5

w-5-3

w5-3

w-5-4_1

وثيقة رقم (6):

w-6_1

وثيقة رقم (7):

w-7_1

وثيقة رقم (8):

w-8

w8-2

w-8-3

w-8-4

w-8-5

w8-6

w-8-6

w-8-7

w-8-10

وثيقة رقم (9):

w-9


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2015024539


المواضیع ذات الصلة


  • وزير داخليّة البحرين: «تسلّمنا 14 معارضًا سياسيًا عن طريق الإنتربول» – «وكالة بنا»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «على الحكومة الالتزام بعمليّة الحوار الوطنيّ والمُصالحة بعد الإفراج عن عددٍ من المعتقلين»
  • خطيب الجمعة «يُبارك للمعتقلين السياسيين في البحرين حرّيتهم ويُدين الدّعم الأمريكيّ لجرائم الكيان الصّهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *