Friday 20,Sep,2024 00:30

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين تقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بسبب تورطها في إسقاط النظام البحريني

منامة بوست (خاص): أعلنت حكومة البحرين عبر بيان لها لوزارة الخارجية قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب البعثة الدبلوماسية البحرينية من الدوحة، وإمهال البعثة الدبلوماسية

منامة بوست (خاص): أعلنت حكومة البحرين عبر بيان لها لوزارة الخارجية قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب البعثة الدبلوماسية البحرينية من الدوحة، وإمهال البعثة الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة البلاد، كما أعلنت غلق الأجواء أمام حركة الطيران، وإقفال الموانئ والمياه الإقليمية أمام الملاحة من قطر وإليها.

وزارة الخارجية قالت في بيانها الصادر يوم الإثنين 5 يونيو/ حزيران 2017، إن قطع العلاقات يعود إلى «إصرار قطر على زعزعة الأمن والاستقرار في البحرين، والتدخل في شؤونها، والاستمرار في التصعيد والتحريض الإعلامي، ودعم الأنشطة الإرهابية المسلحة، وتمويل الجماعات المرتبطة بإيران للقيام بالتخريب، بما يعدّ انتهاكًا للاتفاقات والمواثيق ومبادئ القانون الدولي».

وأضافت أن القرار الذي اتخذته صيانةً لأمنها وحفظاً لاستقرارها، وبسبب استمرار حكومة قطر في دعم الإرهاب على جميع المستويات، والعمل على إسقاط النظام الشرعي في البحرين- بحسب البيان.

ويأتي القرار في أعقاب إعلان النظام السعودي فجر يوم الإثنين 5 يونيو/ حزيران 2017 قطع علاقاتها مع قطر، واتهامها بدعم الجماعات والتنظيمات الإرهابية.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2017044849


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ «تُدين الجريمة الصّهيونيّة على الشّعب اللبنانيّ»
  • آية الله قاسم «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان»: «لم يَبقَ لأحد عذرٌ لترك هذا الوحش الخبيث»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *