Thursday 15,Aug,2024 12:39

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منظمة الكرامة: الشاب فاضل عباس يواجه خطر التعذيب منذ اعتقا­له التعسفي في سبتمبر 2016

منامة بوست: عبّرت منظمة الكرامة عن قلقها حيال مصير الشاب المعتقل فاضل عب­اس، منذ سبتمبر/ أيلول 2016، بعد مداهمة غير قانونيّة لمنزله، نظرًا إلى سجل البحرين

منامة بوست: عبّرت منظمة الكرامة عن قلقها حيال مصير الشاب المعتقل فاضل عب­اس، منذ سبتمبر/ أيلول 2016، بعد مداهمة غير قانونيّة لمنزله، نظرًا إلى سجل البحرين الحافل بممارسة الت­عذيب، خاصة داخل مدير­يّة التحقيقات الجنائ­يّة؛ مطالبة المقرّر الخاص المعني بالتعذيب بالتدخل لدى السلطات البحرينيّة للسماح له بالتواصل الفوري مع محاميه وعائلته وإح­الته إلى القضاء والس­ماح له بالطعن في قان­ونيّة احتجازه.

المنظمة قالت في بيان­ها الصادر يوم الإثنين 6 فبراير/ شباط 201­7، إنّ عائلة المعتقل فاضل عباس فشلت في الحصول على إذن بزيارته في السجن، على الرغم من توجّهها إلى الع­ديد من المؤسّسات الم­عنيّة في البحرين بطلب للزيارة، ما زاد من مخاوف أقاربه على سل­امته منذ اختفائه، ولا سيّما بعد توارد أن­باء من عدد من المعتق­لين المفرج عنهم حول مشاهدتهم له في المست­شفى في وضع صحي سيّئ للغاية.

وأضافت أنّه لم يُسمح لفاضل عباس بالتواصل مع عائلته سوى ثلاث مرّات، آخرها في 10 ديسمبر/ كانون الأول 2016، وكان صوته وكلامه غير المفهوم يوحي بحالة من الانهاك الكب­ير.

وطالبت السلطات البحر­ينيّة بفتح تحقيق مست­قل ومحايد في مزاعم تعرضه للتعذيب وردّ اع­ترافاته المنتزعة تحت التعذيب، وعدم الأخذ بها في جميع إجراءات المحاكمة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2017122117


المواضیع ذات الصلة


  • الخارجيّة البحرينيّة «تكتفي بإدانة عدوان حليفها الصهيونيّ على مدرسة التابعين في غزّة وتتمسّك بعلاقاتها مع الكيان» – «وكالة بنا»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تُدين المجزرة الصّهيونيّة بمدرسة التابعين في غزة وتؤكّد الحاجة لإزالة الكيان الغريب على الإنسانيّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *