Saturday 05,Oct,2024 14:17

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الخارجيّة الامريكيّة تدرج قائد «سرايا الأشتر» على قائمة الاٍرهاب

منامة بوست (خاص): أصدرت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة يوم الأثنين 13 أغسطس/ اب 2018 قرارًا بإدراج قائد جماعة سرايا الأشتر »قاسم المؤمن« ضمن قوائم الإرهاب لديها، وذلك بدعوى صلته

منامة بوست (خاص): أصدرت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة يوم الأثنين 13 أغسطس/ اب 2018 قرارًا بإدراج قائد جماعة سرايا الأشتر قاسم المؤمن ضمن قوائم الإرهاب لديها، وذلك بدعوى صلته بإيران- حسب صحيفة الأيام.

الخارجية الأمريكية قالت في بيان لها «إنّ المؤمن هو أحد قادة كتائب الأشتر والتي تتخذ من إيران مقرًّا لها، وهي منظمة تم تصنيفها من قبل الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية تسعى للإطاحة بالنظام البحريني، وقد قام المؤمن بتجنيد الإرهابيين في داخل البحرين، وكذلك بتيسير التدريب العسكري والارهابي للمجاميع الارهابية على الأسلحة والمتفجرات، وتزويدهم بالتمويل والأسلحة والمتفجرات لتنفيذ هجمات ارهابية في نوفمبر/‏ تشرين الثاني 2017»- وفق البيان.

وبموجب هذا الإدراج يحظر على الإدارة الأمريكيّة والأمريكيين إجراء أيّ تعاملات مع هذه الجماعة، كما يقضي بتجميد جميع ممتلكاته ومصالحه الخاضعة للقانون الأمريكيّ.

وكانت السلطات البحرينية قد أدعت تورط مؤمن في مخطط يستهدف اغتيال شخصيات بارزة في البحرين. وكذلك استهداف ثلاثة خطوط أنابيب نفط.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2018063301


المواضیع ذات الصلة


  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل عددًا من علماء الدّين الشّيعة بتهمة التعزية باستشهاد أمين حزب الله»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *