Saturday 05,Oct,2024 16:20

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

بريطانيا تعزز من وجودها العسكري في الخليج بعد انشائها قاعدة عسكرية دائمية في البحرين

منامة بوست: عززت بريطانيا وجودها العسكري في منطقة الخليج بافتتاحها يوم الخميس 5 أبريل/ نيسان 2018 أول قاعدة عسكرية دائمية لها في الشرق الأوسط، في ميناء سلمان بالعاصمة البحرينية

منامة بوست: عززت بريطانيا وجودها العسكري في منطقة الخليج بافتتاحها يوم الخميس 5 أبريل/ نيسان 2018 أول قاعدة عسكرية دائمية لها في الشرق الأوسط، في ميناء سلمان بالعاصمة البحرينية المنامة، والتي حملت اسم إتش إم إس الجفير البحرية.

شارك في مراسم تدشين القاعدة العسكرية البحرية البريطانية كل من دوق يورك وقائد قيادة القوات البريطانية المشتركة كريس ديفريل وقائد القوات البحرية البريطانية ستيف دايتون ونجل حاكم البحرين سلمان بن حمد الخليفة وقائد قوة دفاع البحرين خليفة بن أحمد الخليفة.

وتُعد القاعدة البريطانية في البحرين هي الأولى في الشرق الأوسط منذ 4 عقود، وتستضيف القاعدة نحو خمسمائة عنصر من عناصر البحرية البريطانية بينهم بحارة وجنود وطيارون، فيما بلغت كلفة إنشائها أكثر من 37 مليون جنيه إسترليني، وتم تشييدها قبل ثلاثة أعوام.

يذكر أن السلطات في البحرين وبريطانيا قد وقعا في عام 2014 اتفاقاً يسمح لبريطانيا بإنشاء قاعدة عسكرية في البحرين.. فضلاً عن تحسين المنشآت في ميناء سلمان الذي كان يستقبل أربع سفن بريطانية تعمل في مجال مكافحة الألغام.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2018084215


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *