Thursday 19,Sep,2024 19:52

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منظّمة أمريكيون تُدرج مسؤولين في «وزارة الداخلية» على قائمة المتورّطين بانتهاكات إنسانيّة في البحرين

منامة بوست (خاص): أدرجت منظّمة امريكيون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان عددًا من المسؤولين في وزارة الداخلية البحرينيّة ضمن قائمة المتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، إلى جانب وزير الداخلية راشد عبد الله الخليفة ورئيس الأمن العام طارق الحسن

منامة بوست (خاص): أدرجت منظّمة امريكيون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان عددًا من المسؤولين في وزارة الداخلية البحرينيّة ضمن قائمة المتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، إلى جانب وزير الداخلية راشد عبد الله الخليفة ورئيس الأمن العام طارق الحسن.

وقالت المنظّمة في حملة الإشعار الأحمر إنّ مدير عام شرطة المحافظة الشمالية عبدالله خليفة الجيران متورّط بالعديد من الإنتهاكات، حيث أشرف على العملية الأمنيّة التي استمرت 11 شهرًا تقريبًا لحصار بلدة الدراز، ومعاقبتها جماعيًا بعد أن تظاهر الآلاف من البحرانيين سلميًا حول منزل الشيخ عيسى قاسم في يونيو/ حزيران 2016.

وأضافت أنّه في عام 2017 وبعد شنّ السلطات الأمنيّة غارتها على الاعتصام في الدراز، والذي أسفر عن مقتل 5 ضحايا مدنيين وجرح المئات واعتقال 280 مواطنًا، قال الجيران إن «الأمور عادت إلى طبيعتها تدريجيًا في شوارع الدراز بعد إزالة الحواجز التي وضعتها عناصر إرهابيّة».

وأشارت المنظّمة إلى الضابط في إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونيّة المدعو «فواز الصميم»، والذي تورّط بضرب المعتقل «حسين حبيل»، وسوء المعاملة ضدّ عددٍ من النشطاء بسبب تعبيرهم السلميّ وانتقادهم للحكومة، كما تورّط في الاعتداء على المعتقل «صادق الشيباني»، بتعريضه للصعق بالكهرباء والضرب.

وصنّفت المنظّمة مدير عام المديريّة العامّة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصاديّ والإلكترونيّ «بسام المعراج» في قائمة المتورّطين بانتهاكات، حيث تطرّقت إلى تحقيق أجرته منظّمة هيومن رايتس ووتش والذي أشار إلى أنّ المعراج من بين أربعة من كبار ممارسي التعذيب في مديريّة التحقيقات الجنائيّة في البحرين، كما قدّم العديد من المعتقلين شهادات أثبتت إشراف المعراج على جلسات التعذيب.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019128434


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف 14 فبراير «يُعزّي أمين عام حزب الله ويُدين الجريمة الصّهيونيّة الغادرة في لبنان»
  • البحرين: «وزير الداخليّة يبحث مع السّفير الباكستانيّ تعزيز التّعاون الأمنيّ باستقدام المزيد من المرتزقة الباكستانيين» – «وكالة بنا»
  • منظّمة أمريكيون: «المعتقلون السّياسيون المسنّون في البحرين تعرّضوا لانتهاكاتٍ وثّقتها تقارير الخبراء الأمميين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *