Thursday 27,Jun,2024 05:57

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

هيئة الكهرباء تتراجع عن توظيف 80 بحرينيًا.. ومعلمون عاطلون يشكون تأخّر «التربية» في إنهاء إجراءات التوظيف – «صحف محليّة»

منامة بوست: تراجعت هيئة الكهرباء والماء «مؤسّسة حكوميّة» عن توظيف 80 مواطنًا، بعد أن اجتازوا مراحل التوظيف واستقالوا من وظائفهم السابقة قبل نحو عام.

منامة بوست: تراجعت هيئة الكهرباء والماء «مؤسّسة حكوميّة» عن توظيف 80 مواطنًا، بعد أن اجتازوا مراحل التوظيف واستقالوا من وظائفهم السابقة قبل نحو عام.
وذكرت النائب زينب عبد الأمير لصحيفة البلاد المملوكة لنجل رئيس وزراء البحرين، أن الهيئة لم تفِ بوعودها الأدبيّة والأخلاقيّة والقانونيّة بتوظيفهم دون أيّ سبب أو مبرّر مفهوم.
على صعيد متصل، استنكر الأطباء الشباب العاطلين طرح وزارة الصحّة في البحرين برنامج «أكاديميّ» جديد لتأهيلهم للعمل في القطاع الخاص، ووصفوا ذلك بـ«التجارب العقيمة» التي تحاول إدارة التدريب فرضها عليهم، بعد الالتزام بكلّ تعليمات الإدارة.
ولفتوا بأنّهم تقدّموا للشواغر مرارًا وتكرارًا في السنوات الخمس الماضية، واستكملوا كافّة الإجراءات باجتياز كلّ الامتحانات والمقابلات الشخصيّة بتميّز، إلا أن إدارة التدريب تجابههم بالرفض المستمرّ لأسباب وحجج واهية- وفق ما جاء بصحيفة أخبار الخليج المقرّبة من رئيس وزراء البحرين.
واشتكى عدد من المعلّمين العاطلين المتقدّمين لوظيفة معلّم، مماطلة وزارة التربيّة والتعليم، في استكمال الإجراءات ضمن شواغر وظيفة معلّم لهذا العام، على الرغم من إنهائهم الامتحان والمقابلة الشخصيّة بأداء جيد.
 وأكدّوا قبول فئة قليلة ممّن اجتاز المقابلة الشخصيّة لاستكمال إجراءات التوظيف، وآخرون أدَّوا أداءً جيدًا في الامتحان، لكن لم ينالوا المقابلة الشخصيّة، على الرغم من خروج أعداد كبيرة بسبب التقاعد الاختياريّ.

رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019129782


المواضیع ذات الصلة


  • السفير الصهيونيّ لدى المنامة: «طوفان الأقصى جمّد اتفاقيّة التّطبيع مع السّعوديّة»
  • وكالات: «البحرين ستفرج عن الأموال الإيرانيّة المجمّدة لديها كثمن أوليّ للتقارب مع إيران»
  • الائتلاف: «محور المقاومة موضع ثقة شعب البحرين وشعوب المنطقة وسيكون له حضوره القويّ في المعركة الكبرى»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *