Tuesday 20,Aug,2024 02:30

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

أميركيون تخاطب سفير واشنطن في المنامة بشأن «تدهور حقوق الإنسان والتمييز الدينيّ والطائفيّ في البحرين»

منامة بوست: وجّهت منظّمة أميركيون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان رسالة إلى سفير الولايات المتّحدة الأمريكيّة لدى البحرين «جاستين سيبيريل»، استعرضت فيها أوضاع حقوق الإنسان والتمييز الدينيّ والطائفيّ في البلاد

منامة بوست: وجّهت منظّمة أميركيون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان رسالة إلى سفير الولايات المتّحدة الأمريكيّة لدى البحرين «جاستين سيبيريل»، استعرضت فيها أوضاع حقوق الإنسان والتمييز الدينيّ والطائفيّ في البلاد.

وأعربت المنظمّة في رسالتها عن مخاوفها بشأن التدهور المستمرّ لأوضاع حقوق الإنسان، وأشارت إلى فشل الإدارة الأمريكيّة في دفع عجلة الإصلاحات المتعلّقة بحقوق الإنسان في البحرين، رغم التعهدات أثناء جلسة الاعتماد من أجل تعزيز حقوق الإنسان، وعدم اتخاذ إجراءات بشأن هذه القضايا، لا سيّما حرمان المعتقلين من الرعاية الصحيّة، مثلما حدث مع زعيم حركة حق الأستاذ «حسن مشيمع» والأكاديميّ المعتقل «الدكتور عبد الجليل السنكيس».

ولفتت إلى فشلها أيضًا في الإدانة العلنيّة للتمييز الدينيّ والطائفيّ المستمرّ في البحرين، لا سيّما فيما يتعلّق بإحياء ذكرى موسم عاشوراء، واستهداف رجال الدين والخطباء الشيعة.

ودعت السفير الأمريكيّ إلى الوفاء بالتعهد الذي صدر عنه قبل عامين بإصلاح ملف حقوق الإنسان، والعمل على تعزيز الحريّات الدينيّة، والسماح للمواطنين بممارسة شعائرهم الدينيّة بحرية، وأضافت أنّه «إذا لم تفعل ذلك فإنّها تعرّض أمن الولايات المتحدة والبحرين في الأمد البعيد للخطر»- حسب تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019131303


المواضیع ذات الصلة


  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تُدين الاستفزاز المُتكرّر لمشاعر المُسلمين من قِبَلِ حليفها الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *