Sunday 06,Oct,2024 12:16

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

تأييد حكم الإعدام ضدّ «رمضان وموسى» في ظل «توتّرات تشهدها المنطقة» – «صحيفة محليّة»

منامة بوست: أيّدت محاكم النظام يوم الأربعاء 8 يناير/ كانون الثاني 2020، حكم الإعدام ضدّ المعتقليْن «محمّد رمضان وحسين موسى» على خلفيّة قضايا سياسيّة.

منامة بوست: أيّدت محاكم النظام يوم الأربعاء 8 يناير/ كانون الثاني 2020، حكم الإعدام ضدّ المعتقليْن «محمّد رمضان وحسين موسى» على خلفيّة قضايا سياسيّة.

وكانت محكمة التمييز في البحرين قد ألغت في 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، حكميّ الإعدام اللّذين أيّدتهما في 2015، ضدّ «محمّد رمضان عيسى علي حسين، وحسين علي موسى حسين محمّد»؛ وأحالت قضيّتهما إلى محكمة الاستئناف لإعادة محاكمتهما.

وكان «المعتقل محمّد رمضان» قد طالب المجتمع الدوليّ بالتدخّل العاجل لوقف تنفيذ عقوبة الإعدام ضدّه وغيره من المحكومين بذات العقوبة على خلفيّة قضايا سياسيّة.

وأكد رمضان في مقال نشرته «مجلة نيوزويك الأمريكيّة» يوم الإثنين 23 ديسمبر/ كانون الأول 2019، أنّه تعرّض للتعذيب النفسيّ والجسديّ والانتهاكات في سجون البحرين وأثناء التحقيقات للاعتراف بتهم كيديّة، بسبب نشاطه السياسيّ ومشاركته في التظاهرات الشعبيّة التي خرجت في فبراير/ شبا ط 2011، للمطالبة بالحرية والديمقراطيّة والإصلاح السياسيّ- على حدّ وصفه.

وصدر في 29 ديسمبر/ كانون الأول 2014، حكمان بالإعدام ضدّ «محمّد رمضان وحسين موسى» في قضيّة قتل شرطي إثر تفجير في الدير في فبراير/ شباط 2014.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019132003


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *