Saturday 06,Jul,2024 14:20

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين تمنع المواطنين الشيعة من السفر إلى إيران والعراق بذريعة «كورونا» وتسمح بالسفر إلى «بلدان موبوءة» – «صحيفة محليّة»

منامة بوست: أصدرت السلطات البحرينيّة قرارًا بمنع المواطنين الشّيعة من السفر إلى العراق وإيران بشكل مؤقّت، بذريعة دعم جهود مواجهة وباء «كورونا كوفيد – 19» المستجد في البلاد. 

منامة بوست: أصدرت السلطات البحرينيّة قرارًا بمنع المواطنين الشّيعة من السفر إلى العراق وإيران بشكل مؤقّت، بذريعة دعم جهود مواجهة وباء «كورونا كوفيد – 19» المستجد في البلاد.

وقالت صحيفة الأيام المملوكة للمستشار الإعلامي لحاكم البحرين، إنّه «دعمًا لجهود اللجنة الوطنيّة في مكافحة وباء كورونا، فقد عُلم أنّه تقرّر عدم السماح مؤقتًا بالسفر إلى العراق وإيران، وأيّ دولة أخرى ترتفع فيها معدلات انتشار الوباء»- على حدّ تعبيرها.

وأشارت إلى أنّ هذا الإجراء يأتي حرصًا على سلامة وصحّة المواطنين والمقيمين جميعًا من تعرّضهم للإصابة بالوباء، ولتخفيف الضغوط على الكوادر الطبيّة، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم من أجل متابعة الحالات الراهنة، وتقديم الخدمات الطبيّة لها على أحسن وجه – على حدّ زعمها.

وكان أكثر من مئة زائر بحرينيّ قد حصلوا على تأشيرة للسفر إلى العراق للمشاركة في إحياء ذكرى أربعينيّة الإمام الحسين «ع»، مرفقة بموافقة الجهات الصحيّة، قبل أن يصدر القرار المفاجئ بالمنع في وقت متأخر، حيث أُبلغ المسافرون به عند وصولهم إلى منصّة ختم الجوازات في مطار البحرين الدوليّ، وأرجعت السلطات القرار إلى خطر انتشار وباء «كورونا».

وسمحت السلطات البحرينيّة بالسفر من وإلى الدول الموبوءة ومنها الهند، وسمحت باستقبال القادمين منها على نحو طبيعيّ، رغم احتلالها المرتبة الثانية عالميًا بعدد الإصابات بالفيروس، فضلًا عن أنّ السلطات سمحت مؤخّرًا بعودة حوالي«1500 عامل هنديّ»، بعد أن تمّ ترحيلهم في بداية انتشار أزمة «فيروس كورونا».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019135643


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «المحكومون بالإعدام يضربون عن الطّعام احتجاجًا على منعهم من إحياء الشّعائر الدينيّة بعد تعديلات وزير الداخليّة»
  • خطيب الجمعة: «لن تتعافى البحرين إلا بتبييض السّجون وعودة المهجّرين ومعالجة ملفّ التّجنيس» – «فيديو»
  • العلامة الغُريفي: «شعب البحرين يتابع باهتمامٍ ملفَّ التَّجنيس بعد تداعياته الخطيرة على النّسيج الوطنيّ وثروات البلاد» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *