Saturday 05,Oct,2024 13:26

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

رابطة المجتمعات اليهوديّة الخليجيّة «تُحيي ذكرى الهولوكوست الصهيونيّة المزعومة للمرّة الأولى في البحرين» – «فيديو»

منامة بوست: أحيت رابطة المجتمعات اليهوديّة الخليجيّة «AGJC»، ذكرى «الهولوكوست الصهيونيّة» المزعومة للمرّة الأولى في البحرين، في الكنيس اليهوديّ في العاصمة المنامة بعد ترميمه مؤخرًّا.

منامة بوست: أحيت رابطة المجتمعات اليهوديّة الخليجيّة «AGJC»، ذكرى «الهولوكوست الصهيونيّة» المزعومة للمرّة الأولى في البحرين، في الكنيس اليهوديّ في العاصمة المنامة بعد ترميمه مؤخرًّا.

ونظّمت الرابطة عبر الإنترنت بمشاركة جهات في «الإمارات، البحرين، الكويت، قطر، السعودية وسلطنة عمان»، وتحدّث عددٌ من الصهاينة عن تجربتهم في «ياد فاشيم»، الذي يخلّد ذكرى المحرقة النازيّة المزعومة – بحسب «موقع i24news».

وأضاف الموقع أنّه لأوّل مرّة شاركت جماعات يهوديّة في البحرين والإمارات في مشروع «الشمعة الصفراء»، وهي مبادرة دوليّة لإحياء ذكرى المحرقة، حيث أضاء أعضاء في هذه المجتمعات شمعة صفراء تخليدًا لأسماء يهود لقوا حتفهم في المحرقة – على حدّ زعمه.

واستضاف «المجلس اليهوديّ» في الإمارات بالشراكة مع «متحف طرق الحضارة»، فعاليّة أخرى لاستعراض قصص حول «عرب مناضلين» واجهوا النازيّة، من بينهم «الطبيب محمد حلمي، العاهل المغربيّ الراحل محمد الخامس وأئمة من الجزائر» – بحسب تعبيره.

وقال رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى المغرب «دافيد غوفرين»، «نحيي ذكرى ستة ملايين يهودي لقوا حتفهم بسبب الهولوكوست النازيّة، وهذه أيضًا مناسبة لنقول شكرًا ملك المغرب الراحل «محمد الخامس»، على رفضه تسليم يهود المملكة إلى «نظام فيشي الفرنسي»، على الرغم من الضغوط الملموسة التي مورست عليه وعلى اليهود وقتها» – بحسب «قناة i24news». وأضاف «هذا الأمر يجب أن نتذكره وألّا ننساه».

وقالت «صحيفة جيروزالم بوست» العبريّة، إنّ «إحياء هذا الذكرى جاء بعد بضعة أشهر فقط من توقيع حكومة البحرين، اتفاقيّة للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ المعروفة «باتفاقيّة أبراهام».

وأشارت إلى أنّ الجالية اليهوديّة في البحرين، احتفلت بيوم ذكرى المحرقة في حفل افتراضيًّ لأوّل مرّة في التاريخ بدأه «بيت الوصايا العشر»، وقد ترأس الحفل السفيرة «هدى نونو» وهي عضو في عائلة يهوديّة، وشغلت سابقًا منصب سفير البحرين لدى الولايات المتّحدة – وفق الصحيفة.

وكانت مصادر إعلاميّة تابعة للكيان الصهيونيّ، قد كشفت عن تأسيس أوّل منظّمة يهوديّة رسميّة، بهدف التوسّع في الدول الخليجيّة وإنشاء مجتمعاتٍ يهوديّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019138418


المواضیع ذات الصلة


  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل عددًا من علماء الدّين الشّيعة بتهمة التعزية باستشهاد أمين حزب الله»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *