Sunday 06,Oct,2024 06:29

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الحكومة البريطانيّة «تنفي وجود أيّ إصابة بفيروس كورونا في سجون البحرين رغم وقوع مئة إصابة»

منامة بوست: تبنّت الحكومة البريطانيّة مجدّدًا موقف حكومة البحرين بشأن انتشار وباء كورونا في السّجون، وقالت إنّ سجون البحرين خالية من أيّ مصاب بالوباء

منامة بوست: تبنّت الحكومة البريطانيّة مجدّدًا موقف حكومة البحرين بشأن انتشار وباء كورونا في السّجون، وقالت إنّ سجون البحرين خالية من أيّ مصاب بالوباء.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجيّة وشؤون الكومنولث والتنمية البريطانيّ «جيمس كليفرلي»، في إجابة على سؤالٍ برلمانيّ، إنّ حكومة بلاده تناقش بانتظام تحدّيات إدارة «وباء كوفيد – 19» في السّجون مع كبار أعضاء الحكومة في البحرين، وأضاف «نحن ندرك أنّه لا توجد حاليًا حالات نشطة لكورونا داخل سجن جوّ».

وكان النائب البريطانيّ «براندن أوهارا» قد وجّه سؤالًا إلى الوزير «كليفرلي»، حول الاستفسارات التي قدّمتها الحكومة البريطانيّة، وتخطّط لتقديمها إلى حكومة البحرين بشأن إطلاق سراح السّجناء السياسيين وسجناء الرأي، وطالبه بالإشارة إلى تفشّي «وباء كورونا» في سجن جوّ المركزيّ، والتذكير بمطالبة مكتب المفوّض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة بالإفراج عن جميع سجناء الرأي بسبب المخاطر المتزايدة التي يتعرّضون لها في الاحتجاز- على حدّ تعبيره.

ويأتي هذا الموقف من قبل الحكومة البريطانيّة ليكرّر مزاعم وزير داخليّة البحرين «راشد عبدالله الخليفة»، ونفيه وجود أيّ إصابة بفيروس كورونا في السّجون، رغم عشرات التقارير الحقوقيّة التي أكّدت تفشّي الوباء داخل السّجون، وتخطّي عدد المعتقلين المصابين بالوباء المئة إصابة.

ويأتي ردّ الوزير «جيمس كليفرلي» بعد تبريره الهجوم الدّامي الذي شنّته عناصر المرتزقة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، على المعتقلين في سجن جوّ المركزيّ والاعتداء عليهم بالضرب الوحشيّ.

وكانت وزارة الصحّة البحرينيّة قد نشرت في وقتٍ سابقٍ، أسماء عددٍ من المصابين بوباء «فيروس كورونا» في السّجون عبر موقعها الإلكترونيّ، قبل أن تعمد إلى إزالة هذه البيانات بعد طلب من وزارة الداخليّة، في الوقت الذي يواصل فيه أهالي المعتقلين في تحرّكاتٍ شعبيّة، المُطالبة بخروجهم منذ أكثر من شهر في تظاهرات ومسيرات واعتصامات للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم، بعد تفشّي الوباء داخل السّجون والخوف على حياتهم، في ظلّ انعدام الرعاية الصحّية والإهمال الطبّي المُتعمّد.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019138599


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *