Friday 20,Sep,2024 01:20

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

محكمة بحرينيّة «تصدر حكمًا بسجن عقيد عسكري سابق بتهمة ازدراء هيئة قضائيّة»

منامة بوست: أصدرت محكمة بحرينيّة حكمًا بسجن العقيد العسكريّ السابق «محمد الزياني» لمدّة سنتين، بتهمة ازدراء هيئة قضائيّة، وذلك في جلسة يوم الخميس 8 يوليو/ تموز 2021.

منامة بوست: أصدرت محكمة بحرينيّة حكمًا بسجن العقيد العسكريّ السابق «محمد الزياني» لمدّة سنتين، بتهمة ازدراء هيئة قضائيّة، وذلك في جلسة يوم الخميس 8 يوليو/ تموز 2021.

وصرّح رئيس نيابة المحافظة الجنوبيّة، بأنّ المحكمة الصّغرى الجنائيّة أصدرت حكمًا في واقعة إهانة السّلطة القضائيّة، وقضت بمعاقبة المتهم بالحبس سنتين مع النفاذ عمّا أُسند إليه من تهم – على حدّ تعبيره.

وكانت النيابة العامّة قد تلقّت طلبًا من المجلس الأعلى للقضاء باتّخاذ إجراءات التحقيق ومباشرة الدّعوى الجنائيّة ضدّ أحد الأشخاص، لقيامه بنشر تسجيلٍ صوتيّ على مواقع التواصل الاجتماعيّ تضمّن مساسًا وإهانة للسّلطة القضائيّة، وقد باشرت النيابة العامّة التحقيق بالإطلاع على المقطع، والتحقّق من صحّة نشره عبر وسائل التواصل.

وأضافت أنّه تبيّن أنّه قد تضمّن عبارات أسند من خلالها وقائع إلى القضاء، قصد بها إهانة السّلطة القضائيّة والمساس بقدرها باعتبارها إحدى سلطات الدّولة، فتمّ استجواب المتهم ومواجهته بمضمون ما تمّ نشره وتداوله، فأقرّ بأنّه من قام بإعداد التسجيل الصوتيّ ونشره، وعليه أمرت بإحالته إلى المحكمة الصّغرى الجنائيّة التي أصدرت حكمها المتقدّم- بحسب النيابة العامّة البحرينيّة.

وكان الزياني قد أكّد أنّ ما تمّ الاستماع إليه من الشّريط الذي أمام النيابة والمحكمة مقطوع وغير كامل، وخارج عن سياقه مما يغيّر المعنى، فيما قدّمت محامي المتهم «مكتب المحامية فاطمة الحواج»، تقارير طبيّة تثبت أنّه مريض وطالبت المحكمة بالإفراج عنه بضمان منزله، لا سيّما أنّه شخصيّة مهمّة ومعروفة.

ونفى الزياني التهم الموجّهة له، وقال إنّه يحترم القضاء ويثق فيه، وأشار إلى أنّ الفيديو لم يشر إلى فسادٍ في النيابة العامّة أو القضاء، وقال «أنا لم أقل أنّ القاضي فاسد، لكنّي قلت إذا كان الشّخص فاسدًا وساعده القاضي فإنّ هناك فسادًا، أو أنّ الفاسد يتقوّل على القاضي ويقول إنّ القاضي ساعده» – بحسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019139256


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ «تُدين الجريمة الصّهيونيّة على الشّعب اللبنانيّ»
  • آية الله قاسم «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان»: «لم يَبقَ لأحد عذرٌ لترك هذا الوحش الخبيث»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *