Sunday 06,Oct,2024 08:21

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نوّاب في مجلس العموم البريطانيّ «يسألون حكومة بلادهم عن المعتقلين المحكومين بالإعدام في البحرين» – «فيديو»

منامة بوست (خاص): أثار نوّاب في البرلمان البريطانيّ عددًا من قضايا انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، ووجّهوا أسئلة إلى حكومة بلادهم حول المعتقلين السّياسيين والمحكومين بالإعدام في البحرين. 

منامة بوست (خاص): أثار نوّاب في البرلمان البريطانيّ عددًا من قضايا انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، ووجّهوا أسئلة إلى حكومة بلادهم حول المعتقلين السّياسيين والمحكومين بالإعدام في البحرين.

وسألت «النائبة ليندسي نورثوفر» عمّا إذا كانت حكومة بلادها ستطالب بالإفراج عن النّاشط البحرينيّ البارز «الدكتور عبد الجليل السّنكيس»، المُضرب عن الطّعام احتجاجًا على سوء المعاملة والإهمال الطبيّ، وعلى مصادرة كتاب ألّفه في السّجن – على حدّ تعبيرها.

في حين سألت النائب «ليز سوك»، عمّا تفعله الحكومة البريطانيّة بشأن أزمة عقوبة الإعدام في البحرين، وأثارت قضيّة المُعتقليْن «محمد رمضان وحسين موسى» المحكوم عليهما بالإعدام، وأشارت إلى مسؤوليّة وحدة التحقيقات الخاصّة المموّلة من المملكة المتّحدة، والمتّهمة بإخفاء التعذيب الذي تعرّض له الرجلان – على حدّ قولها.

ووجّه النائب «مايكل بيركلي» سؤالًا إلى الحكومة عمّا إذا كانت ستضغط على «إدارة الفورمولا واحد»، التي تجري سباق جائزة البحرين الكبرى، من أجل حثّها على تحسين حقوق الإنسان في البحرين – بحسب تعبيره.

وأثار النّائب «كولينز هايبري» قضايا الاعتقالات وسوء المعاملة، والاعترافات القسريّة التي تطال الأطفال في البحرين، إذ أشار إلى أنّ عددًا من الأطفال تعرّضوا للضّرب والتهديد بالاغتصاب والصّعق بالكهرباء – حسب قوله.

وطلبت النائبة «ناتالي بينيت» تفسيرًا رسميًا وراء خفض المساعدات الماليّة لأفقر دول العالم، مقابل تمويل النظام في البحرين وأنظمة الخليج، فيما سأل «اللورد براون» عن سبب عدم مطالبة حكومة بريطانيا، بالإفراج عن الزعيمين السّياسيين «الدكتور عبد الجليل السّنكيس وحسن مشيمع».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019139365


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *