Sunday 06,Oct,2024 02:18

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

سفير المنامة في لندن «يجتمع مع وزير بريطاني يعلم بانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمع سفير البحرين في بريطانيا «فواز محمد الخليفة»، مع وزير الدّولة للشّرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجيّة البريطانيّة «جيمس كليفرلي»، وبحث الجانبان المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسُبل تنميتها.

منامة بوست: اجتمع سفير البحرين في بريطانيا «فواز محمد الخليفة»، مع وزير الدّولة للشّرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجيّة البريطانيّة «جيمس كليفرلي»، وبحث الجانبان المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسُبل تنميتها.

وأشاد «كليفرلي» بدور البحرين في عمليّات الإجلاء من أفغانستان، وأكّد المستوى المتميّز الذي تشهده العلاقات الثنائيّة التي تربط البلدين، لا سيّما في المجالين الأمنيّ والدفاعيّ، وأكّد حرص بريطانيا على استمرار الشّراكات القويّة بينها وبين الدّول الحليفة، سواء على المستوى الثنائيّ أو متعدّد الأطراف – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأعرب سفير البحرين عن اعتزازه بالعلاقات التاريخيّة التي تربط البلدين، متطلعًا لتحقيق المزيد من التعاون والتنسيق الثنائيّ مع المملكة المتّحدة.

وجرى خلال الاجتماع بحث الاستعدادات لاجتماع مجموعة العمل البريطانيّة -البحرينيّة المشتركة في لندن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، واستعراض دور البحرين في عمليات الإجلاء من أفغانستان، وكذلك العلاقات التجاريّة الخليجيّة البريطانيّة، ومناقشة سُبل تعزيز التجارة البينيّة – وفق الوكالة.

وكثّفت البحرين في السّنوات الماضية تعاونها مع بريطانيا، لا سيّما في المجالات الأمنيّة والدفاعيّة بدعوى «مكافحة الإرهاب»، في الوقت الذي تشهد البحرين احتجاجاتٍ شعبيّةٍ متواصلةٍ منذ 14 فبراير/ شبّاط 2011، للمطالبة بإنهاء استحواذ «عائلة آل خليفة» على السّلطة والثّروة منذ أكثر من قرنين من الزّمن، في ظلّ دعمٍ أمنيٍ وسياسيٍ من بريطانيا والولايات المتّحدة، وانتهاكاتٍ متصاعدةٍ لحقوق الإنسان في البلاد.

وكان نوّاب في البرلمان البريطانيّ قد أثاروا عددًا من قضايا انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، ووجّهوا أسئلةً إلى حكومة بلادهم حول المعتقلين السّياسيين والمحكومين بالإعدام في البحرين، وطالبوا بتفسيرٍ رسميّ لأسباب خفض المساعدات الماليّة لأفقر دول العالم، مقابل تمويل النّظام في البحرين وأنظمة الخليج القمعيّة – على حدّ وصفهم.

وقالت «صحيفة الإندبندنت البريطانيّة»، إنّ «حكومة المملكة المتّحدة تستخدم أموال دافعي الضّرائب، لتمويل مؤسّسات حكوميّة بحرينيّة، متهمة بالتورّط في التستّر على جرائم التعذيب واغتصاب عددٍ من النّاشطات في مجال حقوق المرأة».

هوامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019140276


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *