Saturday 05,Oct,2024 15:19

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «الكيان الصهيونيّ يتسلّل إلى أجهزة حكوميّة من بينها الرّياضة والتعليم العالي» – «وكالة بنا – صور»

منامة بوست: عقد القائم بأعمال السّفارة الصهيونيّة لدى البحرين «إيتاي تاغنر»، اجتماعاتٍ مع عدد من وزراء الحكومة، بعد زيارة وزير خارجيّة الكيان «يائير لابيد» إلى المنامة وافتتاح مقرٍّ لسفارة الاحتلال رسميًا.

منامة بوست: عقد القائم بأعمال السّفارة الصهيونيّة لدى البحرين «إيتاي تاغنر»، اجتماعاتٍ مع عدد من وزراء الحكومة، بعد زيارة وزير خارجيّة الكيان «يائير لابيد» إلى المنامة وافتتاح مقرٍّ لسفارة الاحتلال رسميًا.

والتقى الدبلوماسيّ الصهيونيّ بوزير شؤون الشّباب والرياضة «أيمن المؤيد»، وتم استعراض مسار العلاقات الثنائيّة والتعاون المشترك بين الجانبين، وما يشهده من تطوّرٍ ونماءٍ في مختلف المجالات – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وتم بحث أوجه التعاون المشترك في المجال الشبابيّ، والاستفادة من تجارب الطّرفين في تنمية القطاع الشبابيّ بمختلف مجالاته، وتحديد فرص تعزيز العلاقات الشبابيّة بين الجانبين، والعمل على وضع الأطر التنفيذيّة للتعاون الشبابيّ – بحسب الوكالة.

وعقد «تاغنر» اجتماعًا مع الأمين العام لمجلس التعليم العالي «رنا عيسى الخليفة»، وأعربت عن تقديرها لعلاقات الصّداقة بين البحرين والكيان الصهيونيّ، وما تمّ توقيعه مؤخّرًا من مذكّرات تفاهمٍ في مختلف أوجه التعاون، واستعرضت المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين في قطاع التعليم العالي – وفق الوكالة الرسميّة «بنا».

وأعرب الدبلوماسيّ الصهيونيّ عن شكره وامتنانه، على الترحيب وحفاوة الاستقبال من رئيس هيئة الطّاقة المستدامة «عبد الحسين ميرزا»، والذي استعرض معه المجالات ذات الاهتمام المشترك في قطاع الطّاقة المستدامة.

وقدّم «الوزير ميرزا» عرضًا مرئيًا عن إنجازات المملكة في هذا المجال؛ والفرص المتاحة للاستثمار في مشاريع الطّاقة المتجدّدة، وكفاءة الطّاقة من الشّركات الصهيونيّة المتخصّصة – بحسب الوكالة الرسميّة «بنا».

وكان وزير خارجيّة البحرين «عبد اللطيف الزياني» قد وقّع ونظيره الصهيونيّ «يائير لابيد»، عددًا من مذكّرات التفاهم بين الجانبين في عدّة مجالات، خلال زيارة الوزير الصهيونيّ للبحرين، وافتتاحه سفارة للكيان في المنامة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019140437


المواضیع ذات الصلة


  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل عددًا من علماء الدّين الشّيعة بتهمة التعزية باستشهاد أمين حزب الله»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *