Friday 20,Sep,2024 06:52

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزارة العمل: «توظيف 770 وتدريب 300 ضمن البرنامج الوطنيّ للتوظيف.. مع تصاعد أزمة البطالة بتزايد العاطلين عن العمل» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعيّة البحرينيّة عن توظيف «770» باحثًا عن عمل في «479» شركة ومؤسّسة عاملة في القطاع الخاص، إلى جانب تدريب «300» شخص في مختلف البرامج التدريبيّة.

منامة بوست: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعيّة البحرينيّة عن توظيف «770» باحثًا عن عمل في «479» شركة ومؤسّسة عاملة في القطاع الخاص، إلى جانب تدريب «300» شخص في مختلف البرامج التدريبيّة.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها إنّ «العدد الإجمالي للمتوظّفين بلغ 22 ألفًا و184 في 6154 منشأة، من أصل 25 ألف وظيفة يستهدفها البرنامج الوطنيّ للتوظيف في نسخته الثانية خلال 2021، بينما وصل إجماليّ من تمّ تدريبهم عشرة آلاف و393 متدربًا، وبذلك تجاوز إجمالي عدد المتدرّبين العدد المستهدف، وهو عشرة آلاف فرصة تدريبيّة في هذا العام – وفق وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وكان الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين قد أكّد في مؤتمرٍ له نهاية العام الماضي، أنّ «البحرين بها «15» ألف عاطل، وأنّ نسبة البطالة الحقيقيّة «10٪» وليست «4٪»، كما يقول وزير العمل والتنمية الاجتماعيّة في البحرين «جميل حميدان».

وأكّد «التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ الوحدويّ»، في بيانٍ له بمناسبة «عيد العمّال» الفائت، «أنّ البطالة في البحرين تُعدّ أزمة لا تريد الحكومة الاعتراف الصريح بها، في وقت لا يخلو فيه منزل من عاطلٍ عن العمل، أغلبهم من الخرّيجين الجامعيين، وشدّد على تقاعس الحكومة عن توفير فرص العمل، إذ يجري التوظيف بالمحسوبيّات في حين أنّ البحرينيّ أصبح هو الحلقة الأضعف في القطاع الخاص، بعد إلغاء نسبة البحرنة، في ظلّ محدوديّة فرص العمل اللائقة ووجود تشريعات تستبدل توظيف البحرينيين بمبلغٍ ماليّ يُدفع للجهات المعنيّة – على حدّ تعبيره.

وكان وزير العمل قد قال إنّ نسبة البطالة في البحرين استقرّت عند «4%» مع نهاية عام 2019، وأكّد أنّ معدّلات البطالة في البحرين آمنة ومستقرّة، والوزارة ليس لديها نيّة لتغيير أنظمة وآليات التأمين ضدّ التعطّل، وأشار إلى أنّ هنالك تحسينًا للمزايا في أنظمة التعطّل مؤخّرًا- على حدّ قوله.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019140910


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ «تُدين الجريمة الصّهيونيّة على الشّعب اللبنانيّ»
  • آية الله قاسم «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان»: «لم يَبقَ لأحد عذرٌ لترك هذا الوحش الخبيث»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *