Monday 01,Jul,2024 23:39

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين «ستدفع غرامة 200 مليون يورو بعد خسارتها في قضيّة تحكيم دوليّة مع إيران»

منامة بوست: أعلن حاكم مصرف إيران المركزيّ السّابق «عبد الناصر همتي»، فوز بلاده بدعوى قضائيّة قدّمتها ضدّ الحكومة البحرينيّة إلى محكمة دوليّة، بعد تحفّظ البحرين على أموال مصارف إيرانيّة.

منامة بوست: أعلن حاكم مصرف إيران المركزيّ السّابق «عبد الناصر همتي»، فوز بلاده بدعوى قضائيّة قدّمتها ضدّ الحكومة البحرينيّة إلى محكمة دوليّة، بعد تحفّظ البحرين على أموال مصارف إيرانيّة.

وقال المسؤول الاقتصاديّ السّابق، إنّ «محكمة تحكيم دوليّة أصدرت حكمًا بإدانة الحكومة البحرينيّة يوم الأربعاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، والتي صادرت استثمارات البنوك الوطنيّة والصّادرات في بنك المستقبل البحرينيّ، وبفرض غرامةٍ تزيد عن 200 مليون يورو، بالإضافة إلى تكاليف المحكمة» – بحسب «موقع روسيا اليوم» بالعربيّة.

وأشار إلى أنّ الحكم أدان أحكامًا قضائيّة بحرينيّة ضدّ «بنك المستقبل»، واعتبرها أحكامًا سياسيّة وانتهاكًا للمعايير الدوليّة، فيما وصف «همتي» الحكم بأنّه «انتصار قانونيّ» للجمهوريّة الإسلاميّة ضدّ السّلطات البحرينيّة.

وكانت محكمة الاستئناف العليا في البحرين قد أيّدت في 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، الحكم الصّادر من محكمة أول درجة، بإدانة «البنك المركزيّ الإيرانيّ»، بالاشتراك مع عددٍ من البنوك الإيرانيّة و«بنك المستقبل» وستّة من مسؤوليه، والحكم عليهم بالسّجن لمدّة عشر سنوات، ومصادرة مبالغ التحويلات، في أضخم قضيّة غسل أموال في تاريخ البحرين – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وكانت وزارة الخارجيّة الإيرانيّة، قد عبّرت عن رفضها الشّديد للاتّهامات الموجّهة من محكمة بحرينيّة، ضدّ البنك المركزيّ وعددٍ من البنوك الإيرانيّة الأخرى، واتّهامها بالضلوع في عمليات «غسل أموال»، وأكّدت أنّ الحكم قائم على أغراضٍ سياسيّة، ويفتقر لأيّ مصداقيّة قانونيّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019140996


المواضیع ذات الصلة


  • الخارجيّة البحرينيّة «تدعو لبنان للتّفاوض مع حليفها الكيان الصهيونيّ وتجنّب التصعيد العسكريّ» – «وكالة بنا»
  • الداخليّة البحرينيّة «تُقاضي نائب من أصولٍ باكستانيّة لإسقاط عضويّته وجنسيّته»
  • مجلة «نيوزويك»: «الإدارة الأمريكيّة تتغاضى عن جرائم النظام السّعوديّ مقابل التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *