Saturday 06,Jul,2024 16:12

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السّفير الصهيونيّ في المنامة: «البحرين بوابة الكيان إلى منطقة الخليج والتطبيع مع السعوديّة»

منامة بوست: قال السّفير الصهيونيّ لدى المنامة «إيتان نائيه»، إنّ الكيان المحتل ينظر إلى البحرين باعتبارها بوابة إلى منطقة الخليج وخاصّة السعوديّة، إذ أنّها دولة تقع في الخليج قبالة الساحل السعوديّ.

منامة بوست: قال السّفير الصهيونيّ لدى المنامة «إيتان نائيه»، إنّ الكيان المحتل ينظر إلى البحرين باعتبارها بوابة إلى منطقة الخليج وخاصّة السعوديّة، إذ أنّها دولة تقع في الخليج قبالة الساحل السعوديّ.

وأكّد السّفير في لقاءٍ مع موقع «circuit.news» الإسرائيليّ، أنّ حكومة الاحتلال تسعى إلى تطوير العلاقات الاقتصاديّة والتجاريّة مع الجانب البحرينيّ، باعتبارها البوابة نحو المنطقة، وتمثّل المدخل الشرقيّ للكيان» – حسب تعبيره.

وأشار إلى أنّ الرحلات الجويّة المباشرة من «تل أبيب» إلى «المنامة»، ستبدأ في غضون بضعة أشهر، بمجرّد أن تنحسر جائحة «فيروس كورونا كوفيد 19»المستجد.

وأضاف أنّه يُعتقد منذ فترة طويلة أنّ الكيان الصهيونيّ، يضع نصب عينيه التطبيع مع السعوديّة، بعد الإمارات والبحرين، لكونها تُعدّ أقوى دولة في المنطقة – على حدّ قوله.

وقال إنّ «ما تعلّمته منذ مجيئي إلى المنامة، هو أنّ البحرين والسعوديّة يتمتّعان بعلاقةٍ وثيقةٍ ووديّةٍ للغاية، وآمل أن نجد فرصة للتعاون»، ولفت إلى أنّ «الكيان الإسرائيليّ منفتحٌ على مثل هذا التعاون الاقتصاديّ والماليّ والتجاريّ والاستثماريّ» – وفق تعبيره.

وكشف عن المخطّط الصهيونيّ لنشر علاقات التطبيع في المنطقة، وقال «نحن قادمون من أول دولتين – الإمارات والبحرين – اللتين وقّعتا على «اتفاقيّة إبراهيم»، وأودّ أن أقول «أن الفكرة هي بناء نموذج للتعايش، وهو ما يجعل الدّول الأخرى في المنطقة البدء في القول «لماذا لا»، مما يؤكّد أنّ «السعوديّة ستخضع للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ في نهاية المطاف» – على حدّ قوله.

وأشار إلى ضعف العلاقات الاقتصاديّة والتجاريّة مع البحرين مقارنة بالإمارات، وأكّد أنّه وفقًا للإحصاءات التي جمعها «معهد اتفاقيّات إبراهيم للسّلام»، فإنّ التجارة بين الكيان والبحرين تبلغ حوالي«6.5 مليون دولار»، مقارنة بالتبادل التجاريّ بين الكيان والإمارات، والذي يبلغُ حواليّ «1.15 مليار دولار» – على حدّ تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019141462


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «المحكومون بالإعدام يضربون عن الطّعام احتجاجًا على منعهم من إحياء الشّعائر الدينيّة بعد تعديلات وزير الداخليّة»
  • خطيب الجمعة: «لن تتعافى البحرين إلا بتبييض السّجون وعودة المهجّرين ومعالجة ملفّ التّجنيس» – «فيديو»
  • العلامة الغُريفي: «شعب البحرين يتابع باهتمامٍ ملفَّ التَّجنيس بعد تداعياته الخطيرة على النّسيج الوطنيّ وثروات البلاد» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *