Friday 20,Sep,2024 08:26

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مساعٍ لتوظيف «مهندسين أردنيين في البحرين في ظلّ ارتفاع معدّلات البطالة وتكدّس آلاف المرتزقة الأردنيين في القطاع الأمنيّ والعسكريّ»

منامة بوست: أكّد نقيب المهندسين في الأردن «أحمد الزعبي»، أنّ النّقابة تسعى لتوفير فرص عملٍ للمهندسين في البحرين، بالتعاون مع جمعيّة المهندسين البحرينيّة.

منامة بوست: أكّد نقيب المهندسين في الأردن «أحمد الزعبي»، أنّ النّقابة تسعى لتوفير فرص عملٍ للمهندسين في البحرين، بالتعاون مع جمعيّة المهندسين البحرينيّة.

وأشار «الزعبي» إلى أنّ العديد من الاجتماعات التي سيعقدها، على هامش احتفالات جمعيّة المهندسين البحرينيّة في يوبيلها الذهبيّ، هدفها البحث وإيجاد فرص عملٍ للمهندسين الأردنيين – بحسب وكالة الأنباء الأردنيّة الرسميّة «بترا».

وأضاف أنّه سيلتقي مع وكيل وزارة الأشغال العامّة البحرينيّة، وشركات بحرينيّة كبرى لإيجاد آليات تشغيل المهندسين الأردنيين، ولفت إلى أنّ الأردنيين يعملون ومنذ سنوات في البحرين – على حدّ قوله.

وكان الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين، أكّد في مؤتمرٍ صحفيٍّ بتاريخ 8 ديسمبر/ كانون الأول 2020، أنّ «البحرين بها 15 ألف عاطل، وأنّ نسبة البطالة الحقيقيّة «10٪»، وليست «4٪» كما يقول وزير العمل والتنمية الاجتماعيّة في البحرين «جميل حميدان».

وتستعين حكومة البحرين بعناصر أجنبيّة من دولٍ عربيّة وآسيويّة لتوظيفهم في القطاع الأمنيّ والعسكريّ، لاستخدامهم كمرتزقةٍ لقمع الاحتجاجات الشعبيّة ضمن الحراك السياسيّ منذ تسعينيّات القرن الماضي، ومن بينهم «عناصر الدَرَك الأردنيّ» وبالتنسيق مع النظام الملكيّ الأردنيّ.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142014


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ «تُدين الجريمة الصّهيونيّة على الشّعب اللبنانيّ»
  • آية الله قاسم «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان»: «لم يَبقَ لأحد عذرٌ لترك هذا الوحش الخبيث»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *