Sunday 06,Oct,2024 10:26

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وكالة «أسوشتيد برس»: «طفل بحرينيّ يُرسل عملًا فنيًّا إلى بطل العالم في سباق الفورمولا واحد لإنقاذ والده من تنفيذ حكم الإعدام»

منامة بوست: أرسل نجل المعتقل المحكوم عليه بالإعدام في البحرين، عملًا فنيًا جديدًا إلى بطل العالم في سباق «الفورمولا 1 – لويس هاميلتون»، عبّر فيه عن أمله في أن يتمكّن المتسابق هذا العام من المساعدة وإنقاذ حياة والده.

منامة بوست: أرسل نجل المعتقل المحكوم عليه بالإعدام في البحرين، عملًا فنيًا جديدًا إلى بطل العالم في سباق «الفورمولا 1 – لويس هاميلتون»، عبّر فيه عن أمله في أن يتمكّن المتسابق هذا العام من المساعدة وإنقاذ حياة والده.

ورسم الطّفل «أحمد» سيارة المُتسابق «هاميلتون» ورقمها 44، وهو نجل المحكوم عليه بالإعدام على خلفيّة سياسيّة «محمد رمضان»، إلى جانب كلماتٍ مفعمةٍ بالأمل «هاميلتون، سباق فورمولا ون آخر، حيث ينتظر والدي البريء تنفيذ حكم الإعدام فيه، الرجاء المساعدة في تحريره».

وقال الصّبي البالغ من العمر اثنا عشر عامًا، «عندما كنتُ أرسم السّيارة، اعتقدتُ أنّها يمكن أن تنقذ والدي، هناك الكثير من القصص التي يمكن أن يؤثّر فيها «لويس»، ويمكن أن يساعد في تغييرها» – بحسب «وكالة أسوشتيد برس» الأمريكيّة.

وقال «هاميلتون» قبل انطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى، «أتلقّى كلّ عامٍ رسائل من أولئك الذين يعانون، وكلّ ما يمكن فعله هو التعاطف مع أولئك الذين يواجهون هذه التحدّيات، ولديهم هذه القصص المأساويّة لأرويها».

وأضاف «أعتقد أنّ ثقل التغيير يجب أن يوضع على عاتق الحكومات وتلك الموجودة في السّلطة، لهذا السّبب يتعيّن الاستمرار في استخدام المنصّات التي لدينا، عندما نصل إلى هذه البلدان أيضًا» – حسب تعبيره.

وتعهّد «هاميلتون» بعدم تجاهل النّداءات، لتحسين حقوق الإنسان في البحرين وغيرها من البلدان حيث سباقات «الفورمولا 1».

وكانت محكمة بحرينيّة، قد أصدرت حكمًا بالإعدام ضدّ «محمّد رمضان وحسين موسى» في 29 ديسمبر/ كانون الأول 2014، بتهمة قتل شرطيّ في «بلدة الدّيْر» شرق العاصمة المنامة في فبراير/ شباط 2014، وقد أيّدت محكمة التمييز حكمَي الإعدام ضدّهما عام 2015، وأحالت قضيّتهما إلى حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» للتصديق على الحكم أو العفو، لتعود وتلغيهما في 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، وتحيل قضيّتهما إلى محاكم الاستئناف لإعادة محاكمتهما من جديد، ليصدر حكمها في 8 يناير/ كانون الثاني 2020، بتأييد أحكام الإعدام، رغم مطالبات المنظّمات الحقوقيّة ومنها العفو الدوليّة، بأن يكون الحكم نزيهًا ومتسقًا مع معايير المحاكمات العادلة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142078


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *