Friday 20,Sep,2024 08:28

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة صهيونيّة: «الدّول المطبّعة مع الكيان الصهيونيّ قدّمت عروضًا لشراء معدّاتٍ عسكريّة على هامش قمّة النّقب»

منامة بوست: قالت صحيفة صهيونيّة إنّ الدّول المطبّعة مع الكيان «الإمارات، البحرين والمغرب»، قد قدّمت عروضًا لشراء أسلحةٍ ومعدّات عسكريّة ووسائل قتاليّة من الكيان، وذلك على هامش مشاركتهم في «قمة النقب» المحتلّة، التي دعا إليها وزير الخارجيّة الصهيونيّ «يائير لابيد»

منامة بوست: قالت صحيفة صهيونيّة إنّ الدّول المطبّعة مع الكيان «الإمارات، البحرين والمغرب»، قد قدّمت عروضًا لشراء أسلحةٍ ومعدّات عسكريّة ووسائل قتاليّة من الكيان، وذلك على هامش مشاركتهم في «قمة النقب» المحتلّة، التي دعا إليها وزير الخارجيّة الصهيونيّ «يائير لابيد».

وأكّدت «صحيفة غلوبس» الصهيونيّة عبر موقعها الإلكترونيّ، أنّ «قمّة وزراء خارجيّة الدّول العربيّة المطبّعة مع الكيان الصهيونيّ والولايات المتّحدة في «النّقب»، مهّدت الطّريق للتعاون الاستخباريّ الدفاعيّ في المستقبل، وقد طلبت الدّولتين الخليجيّتين «البحرين والإمارات»، شراء منظومة القبّة الحديديّة ورادار «الصّنوبر الأخضر»، ومنظومة الصّواريخ «حيتس»، المضادة للصّواريخ.

وأضافت أنّ جزءًا لا بأس به من الطّلبات سيتمّ المصادقة عليها قريبًا، فيما تُجري «إسرائيل» في هذه الأيام، نقاشات مع الإدارة الأمريكيّة في واشنطن، الشّريكة في تطوير جزء من هذه المنظومات – بحسب مسؤولٍ أمنيّ.

ولفتت إلى أنّ دولًا أخرى في أوروبا – وعلى رأسها ألمانيا وأوكرانيا – طلبت شراء القبّة الحديديّة، ونقلَ مصدرٌ أنّ «أوكرانيا جدّدت طلبها بشراء المنظومة مع دعمٍ أمريكيٍّ كامل، لكن الجواب «الإسرائيليّ» على الطلب لا يزال سلبيًا.

وكانت وزارة الدّفاع الأمريكيّة – «البنتاغون»، قد كشفت عن إقرار وزارة الخارجيّة الأمريكيّة لصفقة مبيعات إلى البحرين، تشمل أنظمة راجمات الصّواريخ المتعدّدة «M270»، ومعدّاتٍ عسكريّة مرتبطة بها بتكلفة تقديريّة تبلغ «176 مليون دولار».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142222


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ «تُدين الجريمة الصّهيونيّة على الشّعب اللبنانيّ»
  • آية الله قاسم «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان»: «لم يَبقَ لأحد عذرٌ لترك هذا الوحش الخبيث»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *