Saturday 05,Oct,2024 15:23

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

لجنة التنسيق المشترك البحرينيّة الصهيونية تعقد اجتماعها رغم الرفض الشعبيّ الواسع

منامة بوست: عقدت لجنة التنسيق المشترك بين البحرين والكيان الصهيونيّ اجتماعها الثاني، في مقرّ وزارة الخارجيّة في المنامة.

منامة بوست: عقدت لجنة التنسيق المشترك بين البحرين والكيان الصهيوني اجتماعها الثاني، في مقرّ وزارة الخارجيّة في المنامة، وذلك يوم الخميس 2 يونيو/ حزيران 2022، في ظلّ اتفاقيّة التطبيع الموقّعة بين الجانبين.
وترأس الجانب البحرينيّ وكيل وزارة الخارجيّة للشّؤون السياسيّة «عبدالله أحمد الخليفة»، فيما ترأس الجانب الصهيونيّ مدير عام الشّؤون الخارجيّة في وزارة خارجيّة الكيان «ألون أوشبيز»، وذلك بحضور سفراء الطّرفين.
واستعرض الاجتماع علاقات التطبيع بين الجانبين، وسبل تعزيزها في المجالات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والبيئيّة بموجب «اتفاقيات إبراهيم»، واستراتيجيّة السّلام الدافئ، وتفعيل الاتفاقيات ومذكّرات التفاهم الثنائيّة- بحسب ما ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».
يذكر أنّ السّلطات البحرينيّة، وقّعت اتفاقيّة التطبيع مع الكيان الصهيونيّ في سبتمبر/ أيلول 2020، برعايةٍ أمريكيّة وسط رفضٍ شعبيّ وعربيّ واسعٍ لكلّ أشكال التطبيع.

رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142753


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمُناهضة التطبيع «تُدين المساهمة العربيّة في حصار غزّة وفكّ الحصار البحريّ عن العدوّ الصّهيونيّ»
  • مركز أمريكيّ: «البحرين تمشي على حبلٍ مشدود لسدّ الفجوة بين شعبها المؤيّد لفلسطين وعلاقاتها مع الكيان الصهيونيّ وواشنطن»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «مقرّبة من الحكومة ترفع بلاغًا للنيابة العامّة ضدّ وجود أيّ مسؤول صهيونيّ على أرض البحرين»
  • جمعيّة الوفاق المُعارضة: «ما تفعله السُلطات البحرينيّة مع مواطنيها دناءةٌ وخسّة وتواضعها أمام الصّهاينة جُبن وخضوع وذلّة»
  • الداخليّة البحرينيّة «تستدعي مستثمرًا صهيونيًّا مدعوم من حكومة البحرين لاستفزازه الشارع البحرينيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *