Saturday 21,Sep,2024 06:06

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير خارجية البحرين يستقبل القائم بأعمال السّفارة الأمريكيّة بعد خلافٍ مع السّفير «ستيفن بوندي»

منامة بوست: استقبل وزير خارجيّة البحرين «عبد اللطيف الزياني»، القائم بأعمال سفارة الولايات المتّحدة الأمريكيّة لدى المنامة «مارغريت ناردي»، وذلك في مقرّ الوزارة.

منامة بوست: استقبل وزير خارجية البحرين «عبد اللطيف الزياني»، القائم بأعمال سفارة الولايات المتّحدة الأمريكيّة لدى المنامة «مارغريت ناردي»، وذلك في مقرّ الوزارة.
واستعرض الجانبان خلال الاجتماع علاقات الشّراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، وسُبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافّة، هذا إلى جانب بحث عددٍ من القضايا الإقليميّة والدوليّة ذات الاهتمام المشترك- وفق وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».
وكان السّفير الأمريكيّ «ستيفن بوندي»، دخل في خلافٍ دبلوماسيّ مع حكومة البحرين، بعد أسبوعه الثاني من تولّيه منصبه، واستقباله مجموعةً من نشطاء المجتمع المدنيّ وحقوق الإنسان، وناقش خلال اللقاء الصّعوبات التي يواجهها المجتمع المدنيّ في البحرين، وتصاعد القمع الحكوميّ، وتزايد استخدام السّلطات لعقوبة الإعدام، وهو ما قوبل بانتقاداتٍ حادّة من الإعلام الرسميّ والكتّاب الموالين للنّظام – حسب «موقع أكسيوس الإخباريّ الأمريكيّ».
وأشار الموقع إلى بيان وزير داخليّة البحرين «راشد عبد الله الخليفة»، الذي اتهم فيه السّفير الأمريكيّ بالتدخّل في شؤون البلاد، بما يعيد الذّاكرة إلى أحداث 2011، كما تمّ استدعاء السّفير للقاء وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني»، الذي وبّخه وأبلغه أنّ الاجتماع مع النّشطاء «يتعارض مع القوانين والأعراف الدوليّة»، وشدّد على ضرورة مراعاة سيادة الدّول وعدم التدخّل في الشّؤون الداخليّة للبلاد» – على حدّ قوله.

رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142769


المواضیع ذات الصلة


  • وزير الخارجيّة: «البحرين أنموذج في حماية حقوق الإنسان مع استمرار الانتهاكات وقمع المُعارَضة» – «وكالة بنا»
  • وزير خارجيّة البحرين «يبحث مع نظيره المغربيّ الوضع الإنسانيّ في غزة مع استمرار التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • وزير الخارجيّة: «البحرين مثال في إرساء العدالة والمساواة واحترام الحريّات وسط اضطهادٍ وتمييزٍ طائفيّ وقمعٍ للمعارضة» – «وكالة بنا»
  • وزير خارجيّة البحرين «يقترح على الرّئيس الفلسطينيّ إقامة دولة إسرائيليّة آمنة ودولة فلسطينيّة قابلة للحياة بعد تهديد نتنياهو» – «وكالة بنا»
  • وليّ عهد البحرين: «التطبيع مع الكيان الصهيونيّ يُعزّز الحقوق المشروعة للشّعب الفلسطينيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *