Friday 20,Sep,2024 04:01

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير العمل: ارتفاع نسبة العمالة الوطنيّة في القطاعَين العام والخاص وسط وجود «15 ألف» عاطل في البحرين

منامة بوست: قال وزير العمل والتنمية الاجتماعيّة «جميل حميدان» إنّ نسبة العمالة الوطنيّة في القطاعين العام والخاص ارتفعت بعد استحداث الحكومة آليات التوظيف.

منامة بوست: قال وزير العمل والتنمية الاجتماعيّة «جميل حميدان» إنّ نسبة العمالة الوطنيّة في القطاعين العام والخاص ارتفعت بعد استحداث الحكومة آليات التوظيف واطلاق المبادرات النوعيّة لاستقطاب المواطنين في مختلف المنشآت العاملة في القطاع الخاص.
وأضاف الوزير أنّ خطّة التعافي الاقتصاديّ ساهمت في تعزيز الحركة الاقتصاديّة والتجاريّة ونموّ القطاعات الحيويّة في البحرين، ما أدّى الى ارتفاع حجم العمالة في سوق العمل إلى 707,597 موظّفًا في القطاعَين العام والخاص في الربع الأول من العام 2022، وذلك بنسبة ارتفاع بلغت 2.1% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2021- وفق وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».
وأوضح أنّ عدد العمالة الوطنيّة في القطاع العام بلغ 49,093 موظّفًا بنموٍ نسبته 2.3%، بينما بلغ عددهم في القطاع الخاص 110,607، وذلك بزيادةٍ مئويّة بلغت 4.6% في الربع الأول من العام الجاري، وبلوغ نسبة المواطنين العاملين في هذا القطاع 69%.
وأشار إلى أنّ الوزارة وبالتعاون مع الجهات ذات الصّلة، تقوم بتكثيف التدريب النوعيّ للباحثين عن عمل ورفع كفاءتهم لتسهيل إدماجهم في سوق العمل، خاصّة في المهن الجديدة التي تتطلّب مهارات معيّنة، تتواكب مع المتغيّرات الاقتصاديّة والتكنولوجيّة لجعل المواطن الخيار الأول في سوق العمل- على حدّ قوله.
وكان الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين، أكّد أنّ البحرين بها «15 ألف» عاطل، وأنّ نسبة البطالة الحقيقيّة «10٪» وليست «4٪»، وفق تصريحات وزير العمل والتنمية الاجتماعيّة في البحرين «جميل حميدان».
وكان وزير العمل، قال إنّ نسبة البطالة في البحرين استقرّت عند «4%» مع نهاية عام 2019، وأكّد أنّ معدّلات البطالة في البحرين آمنة ومستقرّة، والوزارة ليس لديها نيّة لتغيير أنظمة وآليات التأمين ضدّ التعطّل، وأشار إلى أنّ هنالك تحسينًا للمزايا في أنظمة التعطّل مؤخّرًا- على حدّ قوله.

رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142771


المواضیع ذات الصلة


  • وزير العمل: «توظيف أكثر من 12 ألف مواطن بحرينيّ مع تصاعد أزمة البطالة في البلاد» – «وكالة بنا»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النواب «يُطالب بحل أزمة البطالة في البحرين ويسأل عن الرخاء الوطنيّ الذي تحدّث عنه حاكم البلاد» – «فيديو»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُحمّل الحكومة مسؤوليّة الإضرار بالمواطنين وارتفاع نسب البطالة وارتفاع عدد العاطلين»
  • التّجمّع القوميّ: «مشكلة البطالة في البحرين بحاجة إلى قرارٍ سياسيّ ووضع سياسات واضحة للبحرنة»
  • الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين «يدعو لإصلاح سوق العمل والاعتماد على بحرنة الوظائف»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *