Friday 20,Sep,2024 09:40

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

«منظّمة العفو الدوليّة» تطالب البحرين بالإفراج عن الأكاديميّ المعتقل السنكيس بعد 337 يومًا من إضرابه عن الطّعام»

منامة بوست: جدّدت منظّمة العفو الدوليّة « أمنستي» مطالبتها السّلطات البحرينيّة بالإفراج عن الأكاديميّ المعتقل عبد الجليل السنكيس

منامة بوست: جدّدت منظّمة العفو الدوليّة « أمنستي» مطالبتها السّلطات البحرينيّة بالإفراج عن الأكاديميّ المعتقل عبد الجليل السنكيس، والذي دخل إضرابه عن الطّعام يومه الـ 337، احتجاجًا على سوء المعاملة ومصادرة أبحاثٍ قضى سنوات في كتابتها.
وأكّدت مديرة المنظّمة «أكنيس كالامارد» عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر« «التّضامن مع الدكتور «السنكيس» في إضرابه مطالبًا بتسليم مذكّرات بحثه المصادَر من قبل إدارة سجن جوّ المركزيّ.
وشدّدت على ضرورة تدخّل السّلطات البحرينيّة لتمكينه من إنهاء إضرابه وتلبية مطالبه بإعادة أبحاثه المصادَرة إلى عائلته، وإنهاء المعاملة السّيئة بحقّ السّجناء السّياسيين – على حدّ قولها.
ويقضي السنكيس البالغ من العمر ستّين عامًا حكمًا بالسّجن مدى الحياة، لمشاركته السلميّة في مظاهرةٍ مؤيّدةٍ للديمقراطيّة عام 2011، وقد أضرب عدّة مرّات عن الطّعام احتجاجًا على سوء المعاملة على مدى العشر سنوات التي قضاها من محكوميّته في السّجن».

رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142803


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيون: «المعتقلون السّياسيون المسنّون في البحرين تعرّضوا لانتهاكاتٍ وثّقتها تقارير الخبراء الأمميين» – «فيديو»
  • السّلطات البحرينيّة «تمارس التضييق على الأكاديميّ المُعتقل السّنكيس لإنهاء إضرابه بعد 1150 يوم»
  • حاكم البحرين «يُصدر مرسومًا بالعفو عن 457 محكومًا دون الإفراج عن قيادات المُعارَضة والمحكومين بالإعدام» – «وكالة بنا – فيديو»
  • البحرين: «المحكومون بالإعدام يفكّون إضرابهم بعد وعودٍ بالسّماح بممارسة الشعائر الدينيّة»
  • البحرين: «المحكومون بالإعدام يضربون عن الطّعام احتجاجًا على منعهم من إحياء الشّعائر الدينيّة بعد تعديلات وزير الداخليّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *