Friday 20,Sep,2024 02:44

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزارة الصحة تزعم تقديم رعاية متكاملة للسّجناء بعد مسيراتٍ احتجاجيّة ومطالباتٍ دوليّة

منامة بوست:قالت وزارة الصّحة البحرينيّة إنّها تقدّم الخدمات الصحيّة كافّة والرعاية المتكاملة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل «السّجون»

منامة بوست:قالت وزارة الصحة البحرينيّة إنّها تقدّم الخدمات الصحيّة كافّة والرعاية المتكاملة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل «السّجون»، بما يحفظ حياتهم وسلامتهم ويساهم في تعزيز مبادئ وقيم حقوق الإنسان.

وأوضحت وزارة الصحة في تقريرٍ نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، أنّ الرعاية الصحيّة التي تقدّمها للنّزلاء، هي أحد أشكال تطبيق حقوق الإنسان كممارسةٍ يوميّة ومنهاج عمل، سواء من خلال معاينة الحالات وتقديم العلاج اللازم أو عبر توفير السّبل كافّة التي تضمن حماية صحّة وسلامة النّزلاء- بحسب تعبيرها.
ويأتي التقرير بعد أن شهدت العديد من مناطق البحرين يوم الجمعة 10 يونيو/ حزيران 2022، مسيراتٍ احتجاجيّة في «جمعة إنقاذ الأسرى»، تضامنًا مع المعتقلين السّياسيين ورفضًا لأحكام الإعدام، وللمطالبة بالإفراج عنهم بعد تفشّي مرض «السلّ الرئويّ» داخل السّجون.
وكانت منظّمة العفو الدوليّة، قالت إنّ استجابة السّلطات البحرينيّة غير الملائمة للمعتقلين المصابين بمرض السلّ في سجن جوّ المركزيّ تتعارض مع التزاماتها المتعلّقة بحقوق الإنسان، وأكّدت أنّ إدارة السّجون في البحرين تجاهلت حالتين ظهرت عليهما أعراض السلّ لأكثر من أسبوعٍ دون اختبارهما، فيما تمّ نقل معتقلٍ مريضٍ إلى المستشفى، ثمّ أُعيد إلى السّجن بعد يومين من إبلاغ أسرته أنّه مصاب بمرض السلّ.
وشدّدت المنظّمة على تحمّل الدّولة مسؤوليّة ضمان حقّ حصول السّجناء على نفس معايير الرعاية الصحيّة المتوفّرة في المجتمع، بموجب القانون الدوليّ لحقوق الإنسان، والتي تشمل نقل السّجناء إلى مستشفيات متخصّصة أو مدنيّة للعلاج غير المتاح في السّجن- وفق البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142813


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *