Sunday 06,Oct,2024 01:21

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

أحكام بالسّجن على معتقلٍ وثلاثة من أفراد عائلته بينهم امرأة في قضيّة التستّر عليه بعد ادّعاء هروبه»

منامة بوست: أصدرت محكمة بحرينيّة، حكمًا بالسّجن لمدّة تراوحت ما بين سنة وثلاث سنوات على أربعة مواطنين من بينهم امرأة.

منامة بوست: أصدرت محكمة بحرينيّة، حكمًا بالسّجن لمدّة تراوحت ما بين سنة وثلاث سنوات على أربعة مواطنين من بينهم امرأة على خلفيّة قضايا سياسيّة، وذلك في جلسة يوم الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران 2022.
وأدانت المحكمة المواطنة «فضيلة عبد الرسول»، بالإضافة إلى المواطنَين «السّيد جعفر موسى العلوي، والسّيد رضي موسى العلوي «عمَّي المعتقل «السيّد محمود السيّد علي»، بشأن قضيّة التستّر عليه، بعد ادّعاء هروبه من مستشفى الطبّ النفسيّ.
وحكمت على المعتقل «السيد محمود العلوي» بالسّجن 3 سنوات تضاف إلى حكمه السّابق 15 سنة، ليكون مجموع أحكامه 18 سنة، وعلى 3 من أفراد عائلته بالحبس مدّة سنة عن تهمة هروبه.
وكان عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم»، أدان سياسة النّظام الحاكم في البحرين بإرهاب المرأة البحرينيّة، واستمرار الاعتقالات التعسفيّة للنّساء، وقال في تغريدةٍ سابقة إنّ «على السّياسة المجنونة أن ترعوي عن إرعابِ المرأة، والاستخفافِ بكرامتها، وأضاف أنّ عليها أن تتراجع عن سجنِ المواطنة «السّيدة فضيلة عبد الرسول» ولا تتمادى في الغيّ» – حسب تعبيره.
يذكر أنّ السّلطات البحرينيّة، أفرجت بتاريخ 28 فبراير/ شباط 2022 عن المواطنة «فضيلة عبد الرسول» بعد أكثر من أسبوعين من اعتقالها بتهمة التستّر على معتقلٍ ادّعت السّلطات هروبه من مستشفى الطبّ النفسيّ.

رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142823


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «المحكومون بالإعدام يفكّون إضرابهم بعد وعودٍ بالسّماح بممارسة الشعائر الدينيّة»
  • البحرين: «المحكومون بالإعدام يضربون عن الطّعام احتجاجًا على منعهم من إحياء الشّعائر الدينيّة بعد تعديلات وزير الداخليّة»
  • البحرين: «المؤسّسة الحقوقيّة التابعة للدّيوان الملكيّ تنفي استخدام القوّة ضدّ المعتقلين مع استمرار الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «المعتقلون السّياسيون يقرّرون اتخاذ خطواتٍ في الأيام المقبلةِ لانتزاع حرّيتهم»
  • المعتقلون السّياسيون «يُحمّلون وليّ عهد البحرين ووزير الداخليّة مسؤوليّة انتهاكات مدير سجن جو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *