Sunday 07,Jul,2024 20:09

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

المعارضة البحرينيّة في بريطانيا «تدعو لتشكيل لجنة دوليّة لتوثيق جرائم التعذيب ومحاسبة المتورّطين»

منامة بوست: أكّد تكتّل المعارضة البحرينيّة في بريطانيا، دعمه الكامل لضحايا التعذيب السلطويّ الذي يعتبر السّلاح الأكبر للعائلة الحاكمة، في مواجهة الشّعب البحرينيّ المظلوم منذ خمسين عامًا

منامة بوست: أكّد تكتّل المعارضة البحرينيّة في بريطانيا، دعمه الكامل لضحايا التعذيب السلطويّ الذي يعتبر السّلاح الأكبر للعائلة الحاكمة، في مواجهة الشّعب البحرينيّ المظلوم منذ خمسين عامًا.

وقال التكتّل في بيانٍ له بمناسبة «اليوم العالميّ لدعم ضحايا التعذيب»، إنّه يجب على شعب البحرين الوقوف مع ضحايا سياسة «التعذيب الممنهج»، الذي يمارَس في سجون البحرين منذ عقود، ويرفض الحاكمون التخلّي عنه.

وأضاف أنّ هذه الوقفة ضرورة لتجديد العهد مع ضحايا هذه السّياسة الإجراميّة، التي اعترفت العائلة الحاكمة مؤخّرًا بوجودها، إذ ادّعت إحدى مؤسّساتها الحقوقيّة أنّ «التعذيب انخفض بنسبة 70 بالمائة».

ودعا التكتّل العالم وخصوصًا الجهات ذات التأثير، لاتّخاذ مواقف جادّة للضّغط على حكومة البحرين للتوقّف عن هذه المعاملة الحاطّة بالكرامة الإنسانيّة، فحقوق الانسان تعتبر عابرة للحدود الجغرافيّة ومسؤوليّة إنسانيّة عامّة – بحسب البيان.

وشدّد على ضرورة تكثيف المطالبة بالتحقيق في كافّة جرائم التعذيب، وتشكيل لجنة مستقلّة بمشاركة خبراء دوليين، وتهدف لتوثيق قصص الضّحايا ومعاناتهم، وكذلك تحديد المسؤولين عن التعذيب، سواء بإقراره أو ممارسته، وهذا يتطلّب تعاون الضّحايا بالإدلاء عمّا لديهم من معلومات حول معذّبيهم.

ودعا التكتّل إلى تعميق الوعي الشعبيّ بأنّ جريمة التعذيب «محرّمة دوليًا»، والسّعي لإعداد قوائم بأسماء المعذّبين، ومقاضاتهم بما ارتكبوه من جرائم ضدّ الإنسانيّة، أدّت لاستشهاد العشرات من الأبرياء – وفق البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142911


المواضیع ذات الصلة


  • رابطة الصّحافة البحرينيّة «تدشّن حملةً توعويّة بالقوانين المعطّلة لحريّة الرأي والتّعبير في البحرين»
  • البحرين: «المحكومون بالإعدام يضربون عن الطّعام احتجاجًا على منعهم من إحياء الشّعائر الدينيّة بعد تعديلات وزير الداخليّة»
  • خطيب الجمعة: «لن تتعافى البحرين إلا بتبييض السّجون وعودة المهجّرين ومعالجة ملفّ التّجنيس» – «فيديو»
  • البحرين: «المؤسّسة الحقوقيّة التابعة للدّيوان الملكيّ تنفي استخدام القوّة ضدّ المعتقلين مع استمرار الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • فريق أمميّ: «ثلاثة أشقّاء بحرينيين تعرّضوا للتعذيب والمحاكمات غير العادلة والاحتجاز تعسفيًا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *