Friday 20,Sep,2024 02:14

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السُلطات البحرينيّة «تشنّ حملة اضطهاد طائفيّ ضدّ المواطنين الشّيعة بمنعهم من السّفر للسّياحة الدينيّة»

منامة بوست: بدأت السُلطات البحرينيّة بتنفيذ حملة اضطهادٍ طائفيّ ضدّ المواطنين الشّيعة في البلاد، بمنعهم من السّفر إلى عددٍ من الدّول التي يزورها المواطنون البحرينيّون بهدف السّياحة الدينيّة، وزيارة العتبات المُقدّسة لأداء الشّعائر الدينيّة

منامة بوست: بدأت السُلطات البحرينيّة بتنفيذ حملة اضطهادٍ طائفيّ ضدّ المواطنين الشّيعة في البلاد، بمنعهم من السّفر إلى عددٍ من الدّول التي يزورها المواطنون البحرينيّون بهدف السّياحة الدينيّة، وزيارة العتبات المُقدّسة لأداء الشّعائر الدينيّة.

وأكّدت مصادر أهليّة أنّ مئات المواطنين الشّيعة تمّ إرجاعهم من «مطار البحرين الدّوليّ»، والمنفذ البريّ الرابط مع السعوديّة «جسر الملك فهد»، وهم متّجهين إلى العراق، سوريا وإيران، بالإضافة إلى منع المُسافرين إلى «مطار دبيّ الدوليّ» في الإمارات، الحليف الدّاعم للنّظام الحاكم في البحرين.

وقال نائب أمين عام جمعيّة الوفاق الإسلاميّة المُعارضة «الشّيخ حسين الدّيهي» عبر حسابه في «موقع تويتر»، «يزعمون احترام الحريات الدينيّة وهم من يمنعون زوّار العتبات الدينيّة ويزدرونهم على منافذ البلد».

وأضاف «مايجري من تعدّي على حريّة التنقّل هو بمثابة العقاب الجماعيّ بحقّ المواطنين الذين يريدون ممارسة شعائرهم الدينيّة خارج البحرين، ما أسرع انكشاف السّياسة المتلوّنة عندما تمارس الاضطهاد الطائفيّ» – على حدّ وصفه.

وأكّد عضو مجلس النوّاب «عبد النبي سلمان» عبر حسابه في «موقع تويتر»، أنّ السلطات الأمنيّة في «مطار البحرين الدوليّ وجسر الملك فهد»، معنيّة بضرورة الرّد على تساؤلات النّاس الممنوعين وعوائلهم من السّفر إلى دولٍ محدّدة ومعهم حملات مرخّصة».

وأضاف «هؤلاء الفقراء يتكبّدون أموال وخسائر وإرهاق بسبب قراراتٍ غير مفهومة، أطالب المسؤولين في وزارة الداخليّة بالشّفافية والوضوح» – حسب تعبيره.

وكتب حساب «أبو مهدي» عبر «موقع تويتر»، «إذا كنت بحرانيّ وتبي تسافر؛ إذا أفلت من تحقيق قبل السّفر «وين رايح؟ ووين بتروح بعدها؟»؛ لن تفلت من تحقيق ما بعد السّفر «من وين جاي؟ وين سافرت؟ ليش رايح هالدولة؟» – على حدّ وصفه.

وأضاف «وتحمد ربّك ألف مرّة أن ما انسحب جوازك ولا عطوك موعد للتحقيق في التحقيقات الجنائيّة» – وفق تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142941


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • موقع «Oxford middle east review»: «القمع مستمرّ في البحرين بعد ثلاثة عشر عامًا من الثورة»
  • وزير الخارجيّة: «اتفاقيّة التطبيع مبادرة من حاكم البحرين لنشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش مع تصاعد الاضطهاد الطائفيّ» – «وكالة بنا»
  • نائب رئيس مجلس الوزراء: «حكومة البحرين تكفل ممارسة المعتقدات والشّعائر رغم تصاعد الاضطهاد الطائفيّ ضدّ المواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • آية الله قاسم: «لا مشاركة في الانتخابات لئلّا تسدّ أبواب الديمقراطيّة وتتركّز الدكتاتوريّة ويُقضى على الحريّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *