Saturday 05,Oct,2024 13:28

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الوفاق المُعارِضة: «استخدام السُلطات البحرينيّة للعصا الطائفيّة بسبب غياب التعدديّة السياسيّة والتنوّع المذهبيّ والحكم الشموليّ الطائفيّ»

منامة بوست: أدانت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة، استهداف النّظام الحاكم في البحرين الآلاف من المواطنين، بمنعهم من السّفر للعتبات والأماكن المقدّسة في سوريا والعراق وإيران، خلال اليومين الماضيين

منامة بوست: أدانت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة، استهداف النّظام الحاكم في البحرين الآلاف من المواطنين، بمنعهم من السّفر للعتبات والأماكن المقدّسة في سوريا والعراق وإيران، خلال اليومين الماضيين.

وقالت الوفاق في بيانٍ لها إنّ الجهات الرسميّة استخدمت طرقًا استفزازيّة لا تستند لأيّ بعدٍ قانونيّ أو دستوريّ؛ في صورة فاضحة من صور الممارسات ذات البُعد المذهبيّ، الذي درجت عليه المؤسّسات الرسميّة، نتيجة وجود منهجيّة تعمل على استهداف مكوّنٍ أساسيّ في البحرين.

وأكّدت استمرار السّلطات في التغوّل في السّلوك والممارسة الطائفيّة، التي توسّعت حتى شملت كلّ مناحي الحياة التعليميّة والوظيفيّة والدينيّة والخدميّة، وكلّ ما يمكن توظيفه قانونيًا وسياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا، للتضييق والعقاب على أساسٍ مذهبيّ – على حدّ وصفها.

وأشارت إلى أنّ سياسة استخدام العصا الطائفيّة؛ يعود إلى غياب التعدديّة السياسيّة والتنوّع المذهبيّ والحكم الشموليّ الطائفيّ، وهو ما يعقّد المشهد السياسيّ العام، ويُغيّب العقد الاجتماعيّ والتوافق الدستوريّ، الذي يشكّل عوامل بناء الدّولة والاستقرار والتعايش والمساواة في الحقوق والواجبات، الذي تفتقده البحرين بشكلٍ تام – على حدّ قولها.

وشدّدت الوفاق على حاجة البحرين لحكمٍ رشيد، يساهم في تقوية وتطوير السّلطات بما يحقّق برلمانًا كامل الصّلاحيات، قادر على التّشريع والمراقبة والمحاسبة، وحكومة ذات إرادة شعبيّة، تمثّل إرادة النّاس، وقضاءً مستقلًا يُنصف الجميع ويُشكّل حماية للعدالة، ومنظومة أمنيّة وطنيّة نابعة من المجتمع – وفق البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142948


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • حاكم البحرين «يُصدر مرسومًا بالعفو عن 457 محكومًا دون الإفراج عن قيادات المُعارَضة والمحكومين بالإعدام» – «وكالة بنا – فيديو»
  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • الرئيس الإيرانيّ «يؤكّد اهتمامه بتعميق العلاقات مع البحرين بعد مساعي حاكم البلاد لوساطة روسيّة وصينيّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يُهنئ أمير قطر بذكرى تولّيه مقاليد الحكم بمشاعر أخويّة بعد قطيعةِ سنوات» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *