Friday 20,Sep,2024 02:08

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

ائتلاف شباب 14 فبراير: «حرمان حكّام آل خليفة شيعة البحرين من السّفر للعتبات المقدّسة حرب بغيضة ضدّ الشّعائر الدينيّة»

منامة بوست: أدان ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، حرمان النّظام الخليفيّ للمواطنين من أبناء الطّائفة الشيعيّة في البحرين، من السّفر للعتبات المقدّسة

منامة بوست: أدان ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، حرمان النّظام الخليفيّ للمواطنين من أبناء الطّائفة الشيعيّة في البحرين، من السّفر للعتبات المقدّسة.

وقال الائتلاف في بيانٍ له عبر موقعه الإلكترونيّ، إنّ «إقدام النّظام على منع الآلاف من أبناء الطّائفة الشيعيّة؛ من السّفر إلى زيارة العتبات الدينيّة المقدّسة، هي واحدة من أوقح سياسات الانتقام السياسيّ والطائفيّ وأبشعها، التي يعتمدها حكّام آل خليفة بحقّ المواطنين في البحرين، بمنعهم عمّا أقرّته لهم كلّ الدّساتير والأعراف الدينيّة».

وأكّد أنّ زيارة العتبات الدينيّة المقدّسة؛ هي جزء أساسيّ من عقيدة أبناء الطّائفة الشيعيّة وهويّتهم، سواء في الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة أو غيرها، وإرجاعهم عبر المنفذَين الجويّ والبحريّ من دون سبب، هي حرب بغيضة تمسّ عقيدة المواطنين وهويّتهم الدينيّة».

وأضاف أنّ هذا الإجراء هو انعكاس لسياسة القهر والانتقام والتشفّي من أبناء الطّائفة الشيعيّة، وتأسيس لحالة جديدة لم تعهدها البحرين سابقًا؛ ولا سيّما في ظلّ سماحه، بل تشجيعه السّفر للكيان الصهيونيّ بكلّ أريحيّة، وتغنّيه – زورًا – بشعار حريّة الأديان – وفق البيان.

وحذّر الائتلاف هذا النّظام من التمادي في هذا الإجراء التعسّفي وغير القانونيّ، والذي يستنكره الوجدان الإنسانيّ بأكمله، وشدّد على أنّ هذا الفعل الذي يمسّ العقيدة لن يتعايش معه الشّعب البحرينيّ، وسيتحوّل لموجة غضبٍ عارمة.

ولفت إلى أنّ ما يخطّط له هذا النّظام من قمعٍ لموسم عاشوراء بات جليًّا، ولكنّ الشّعب بأكمله سيكون حاضرًا بقوّة لصدّ أيّ اعتداءات على المظاهر العاشورائيّة – وفق البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142951


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • النيابة البحرينيّة «تأمر باعتقال خطيبٍ شيعيّ انتقد الفرحين بمقتل الإمام الحسين» – «وكالة بنا – فيديو»
  • الداخليّة البحرينيّة «تعترف بأكثر من 100 حالة تجنيس غير قانونيّ من بين عشرات الآلاف من المُجنّسين» – «وكالة بنا»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «استدعاء العلامة الصّددي للتحقيق أسلوب بوليسيّ يكشف دجل شعارات التّسامح والحريّات»
  • السّلطات البحرينيّة «تشنُّ حملة استدعاءات واعتقالات لعلماء دين شيعة ضمن منهجيّة الاضطهاد الطائفيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *