Saturday 05,Oct,2024 13:28

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

جامعة البحرين الحكوميّة «تنضمّ إلى وحل التطبيع التربويّ بلقاء وفدٍ أكاديميّ صهيونيّ» – «صحيفة محليّة»

منامة بوست: استقبلت رئيسة جامعة البحرين «جواهر المضحكي»، وفدًا أكاديميًا ممثلًا عن عددٍ من الجامعات الصهيونيّة، وبحضور سفير الكيان المحتلّ لدى البحرين «إيتان نائيه»، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات التعليميّة والعلميّة

منامة بوست: استقبلت رئيسة جامعة البحرين «جواهر المضحكي»، وفدًا أكاديميًا ممثلًا عن عددٍ من الجامعات الصهيونيّة، وبحضور سفير الكيان المحتلّ لدى البحرين «إيتان نائيه»، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات التعليميّة والعلميّة.

ورحبت رئيسة الجامعة بوفد الجامعات الصهيونيّة، وأعربت عن تطلّعها للاستفادة من تجربة جامعات الاحتلال الإسرائيليّ في المجالات البحثيّة والأكاديميّة، ومدّ جسور التعاون العلميّ، وتبادل التجارب والخبرات، بحسب «صحيفة الأيام» – المملوكة للمستشار الإعلاميّ لحاكم البحرين.

وقالت إنّ جامعة البحرين لديها خطط طموحة، وتودّ التعاون مع الجامعات العالميّة، بما يصبّ في صالح دور الجامعة الوطنيّة في الرؤية الاقتصاديّة للمملكة 2030 – حسب تعبيرها.

وقال السّفير الصهيونيّ «إيتان نائيه»، إنّ هذا اللقاء يمكن البناء عليه للمزيد من تطوير التّعاون بين الجامعات في كلا الجانبين، وإيجاد مساحات مشتركة على أكثر من مسارٍ أكاديميّ – على حدّ زعمه.

وكان الوفد الأكاديميّ الصهيونيّ ويرافقه سفير الكيان «إيتان نائيه»، قد أجرى خلال الأيام الماضية زيارة إلى كليّة البحرين التقنيّة «بوليتكنك البحرين»، كما اجتمع مع الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي «رنا عيسى الخليفة».

بالإضافة إلى الاجتماع مع المدير العام لشؤون المدارس، في وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنيّة لتقويم المؤهّلات العلميّة «محمد مبارك جمعة»، في ظلّ مساعٍ رسميّةٍ من حكومة البحرين، لصهينة القطاع التعليميّ بالتّعاون المشترك مع الكيان الصهيونيّ.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142967


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمُناهضة التطبيع «تُدين المساهمة العربيّة في حصار غزّة وفكّ الحصار البحريّ عن العدوّ الصّهيونيّ»
  • مركز أمريكيّ: «البحرين تمشي على حبلٍ مشدود لسدّ الفجوة بين شعبها المؤيّد لفلسطين وعلاقاتها مع الكيان الصهيونيّ وواشنطن»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «مقرّبة من الحكومة ترفع بلاغًا للنيابة العامّة ضدّ وجود أيّ مسؤول صهيونيّ على أرض البحرين»
  • جمعيّة الوفاق المُعارضة: «ما تفعله السُلطات البحرينيّة مع مواطنيها دناءةٌ وخسّة وتواضعها أمام الصّهاينة جُبن وخضوع وذلّة»
  • الداخليّة البحرينيّة «تستدعي مستثمرًا صهيونيًّا مدعوم من حكومة البحرين لاستفزازه الشارع البحرينيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *