Friday 20,Sep,2024 08:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الأكاديميّة الملكيّة للشّرطة «تناقش قانون العدالة الإصلاحيّة بعد انتهاكاتٍ طالت مئات الأطفال في البحرين» – «وكالة بنا»

منامة بوست: نظّم مركز البحوث الأمنيّة في الأكاديميّة الملكيّة للشّرطة، ندوة نقاشيّة حول قانون العدالة الإصلاحيّة للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة، ومناقشة «المعوقات والحلول»

منامة بوست: نظّم مركز البحوث الأمنيّة في الأكاديميّة الملكيّة للشّرطة، ندوة نقاشيّة حول قانون العدالة الإصلاحيّة للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة، ومناقشة «المعوقات والحلول».

وجاءت الندوة برعاية رئيس الأمن العام رئيس المجلس العلميّ في الأكاديميّة «طارق الحسن»، وبمشاركة عدد من منتسبي وزارة الداخليّة. فيما قال «الحسن» إنّ هذا القانون يراعي خصوصيّة الطّفل ويعزّز أساليب التقويم، فضلًا عن مراعاته للمعايير الدوليّة في حماية حقوق الإنسان، إذ لم يقتصر القانون على توفير الحماية للأطفال الجانحين، بل أيضًا لأولئك المعرّضين للانحراف – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وقدّمت رئيس نيابة الأسرة والطّفل «زينب العويناتي»، ورقة عمل أوضحت فيها أهداف قانون العدالة الإصلاحيّة للأطفال، ودوره في رعايتهم وحمايتهم من سوء المعاملة في إطارٍ قانونيّ شاملٍ، تكون لمصالح الطّفل الأولويّة في جميع الأحكام والقرارات والإجراءات – على حدّ قولها.

وكان حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، قد صادق على قانون العدالة الإصلاحيّة للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة في 16 فبراير/ شباط 2021، بعد إقراره من مجلسَي الشّورى والنوّاب، والذي يأتي تزامنًا مع استهداف السّلطات البحرينيّة الممنهج للأطفال، واعتقال ومحاكمة العشرات منهم منذ انطلاق شرارة احتجاجات ثورة 14 فبراير/ شباط 2011، ومحاكمتهم تحت قانون مكافحة الإرهاب.

وكانت «منظّمة العفو الدوليّة»، قد ندّدت بمحاكمة السّلطات البحرينيّة للأطفال في قضايا سياسيّة، وقالت إنّ «ذلك يتعارض مع قانون العدالة الإصلاحيّة للأطفال واتفاقيّات حقوق الطّفل»، وطالبت حكومة البحرين بالالتزام باتفاقيّة حقوق الطّفل، ومعاملتهم وفقًا لمبادئ نظام عدالة الطّفل، والأخذ في الاعتبار مستقبل هؤلاء الأطفال – على حدّ تعبيرها.

وكانت «قناة الجزيرة القطريّة»، عرضت برنامجًا العام الماضي بعنوان «الحوض الجاف»، كشفت فيه عن تعرّض مئات الأطفال لانتهاكاتٍ حقوقيّة في السّجون البحرينيّة، وفق مجموعةٍ من الوثائق والشّهادات بالوقائع.

وكانت تقارير صحفيّة بريطانيّة وأمريكيّة، قد انتقدت السجلّ الحقوقيّ للأكاديميّة الملكيّة للشّرطة في البحرين، لتورّطها في ارتكاب جرائم تعذيب ضدّ المعارضين، والعديد من انتهاكات حقوق الإنسان، كما دعا عدد من أعضاء البرلمان البريطانيّ إلى إغلاق دورة الماجستير التي تديرها الأكاديميّة، بعد مزاعم متعدّدة بتعرّض المعارضين السّياسيين للتعذيب في نفس المبنى.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142970


المواضیع ذات الصلة


  • النيابة البحرينيّة «تأمر باعتقال خطيبٍ شيعيّ انتقد الفرحين بمقتل الإمام الحسين» – «وكالة بنا – فيديو»
  • الداخليّة البحرينيّة «تعترف بأكثر من 100 حالة تجنيس غير قانونيّ من بين عشرات الآلاف من المُجنّسين» – «وكالة بنا»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «استدعاء العلامة الصّددي للتحقيق أسلوب بوليسيّ يكشف دجل شعارات التّسامح والحريّات»
  • السّلطات البحرينيّة «تشنُّ حملة استدعاءات واعتقالات لعلماء دين شيعة ضمن منهجيّة الاضطهاد الطائفيّ»
  • البحرين: «مرتزقة الداخليّة البحرينيّة تتعمّد إصابة طفل خلال تظاهراتٍ تضامنيّة مع المعتقلين السّياسيين» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *