Friday 20,Sep,2024 04:03

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزيرة بريطانيّة تجتمع مع وزير العدل «وسط انتقاداتٍ لدعم المملكة المتّحدة انتهاكات حكومة البحرين لحقوق الإنسان» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمعت وزيرة الدّولة لشؤون آسيا والشّرق الأوسط في وزارة الخارجيّة البريطانيّة «أماندا ميلينج»، مع وزير العدل والشّؤون الإسلاميّة والأوقاف في البحرين «نواف المعاودة»، بحضور سفير المملكة المتّحدة لدى البحرين «رودي دراموند»

منامة بوست: اجتمعت وزيرة الدّولة لشؤون آسيا والشّرق الأوسط في وزارة الخارجيّة البريطانيّة «أماندا ميلينج»، مع وزير العدل والشّؤون الإسلاميّة والأوقاف في البحرين «نواف المعاودة»، بحضور سفير المملكة المتّحدة لدى البحرين «رودي دراموند».

وأشاد الوزير بالعلاقات التي تربط بين البلدين، وما تشهده من تطوّرٍ ونماءٍ مستمرّ في مختلف المجالات، وبحث عددًا من موضوعات الاهتمام المشترك، أبرزها تعزيز التعاون المشترك في المجالين العدليّ والقانونيّ – وفق وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وانتقد النّائب البريطانيّ «اللورد بول سكريفن» حكومة بلاده، لإصرارها على تجاهل انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين والعمل على تبييضها.
وقال «اللورد سكريفن» في تدوينةٍ عبر حسابه على «موقع تويتر»، إنّ «الوزيرة البريطانيّة؛ تصرّ على تجاهل قضيّة النّاشط الأكاديميّ «عبد الجليل السّنكيس» خلال الزيارة التي تقوم بها حاليًا إلى البحرين».

وأضاف أنّ «السّنكيس لا زال مضربًا عن الطّعام احتجاجًا على سوء المعاملة، ومصادرة أبحاثه من قبل السّلطات البحرينيّة، ووجّه سؤالًا إلى حكومة المملكة المتّحدة عن الوقت الذي «ستحثّ البحرين من أجل إنهاء معاناة السّنكيس» – حسب تعبيره.

وانتقدت «منظّمة ريبريف الحقوقيّة» عبر حسابها على «موقع تويتر»، اجتماع الوزيرة البريطانيّة مع وزير العدل في البحرين، وأشارت إلى أحكام الإعدام في البحرين ومواجهة المعتقلين «محمد رمضان، حسين موسى، وماهر عباس» خطر تنفيذ عقوبة الإعدام، بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات المؤيّدة للديمقراطيّة في البحرين».

وأشارت إلى سوء معاملة المعتقلين وتعذيبهم، بالإضافة إلى الاحتجاز التعسفيّ، وتزايد أحكام الإعدام في البحرين لسحق المعارضة» – حسب تعبيرها.

وأدانت المنظّمة مزاعم الوزيرة البريطانيّة «أماندا ميلينج»، بشأن تحقيق تقدّم في الشّراكة الأمنيّة مع البحرين، في ظلّ تصاعد الانتهاكات الإنسانيّة بها – على حدّ وصفها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143009


المواضیع ذات الصلة


  • رابطة الصّحافة البحرينيّة «تُطالب بإلغاء أحكام الإعدام والإفراج عن باقي المعتقلين السّياسيين وقادة المعارضة»
  • حكومة البحرين: «لا حاجة إلى قانون يعطي الأولويّة للمواطن مع تصاعد أزمة البطالة» – «صحيفة محليّة»
  • موقع «Oxford middle east review»: «القمع مستمرّ في البحرين بعد ثلاثة عشر عامًا من الثورة»
  • حكومة البحرين «تتجاهل طلبات الأمم المتّحدة لزيارة مقرّرين أمميين إلى البلاد»
  • مركز البحرين: «لا حقوق مُعترفٌ بها في البحرين والغلبةُ للأقوى»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *