Friday 20,Sep,2024 01:55

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مراسلون بلا حدود: «لا يجب السّماح لمدوّنٍ بحرينيّ بالموت في السجن وهو مُضرب عن الطّعام منذ عام»

منامة بوست: طالبت منظّمة «مراسلون بلا حدود» السّلطات البحرينيّة بالتصرّف بمسؤوليّة، بإطلاق سراح الأكاديميّ المعتقل «عبد الجليل السّنكيس»، الذي يقضي عقوبةً بالسّجن المؤبّد منذ 11 عامًا، مع تدهور صحّته لإضرابه عن الطّعام منذ عام

منامة بوست: طالبت «منظّمة مراسلون بلا حدود» السّلطات البحرينيّة بالتصرّف بمسؤوليّة، بإطلاق سراح الأكاديميّ المعتقل «عبد الجليل السّنكيس»، الذي يقضي عقوبةً بالسّجن المؤبّد منذ 11 عامًا، مع تدهور صحّته لإضرابه عن الطّعام منذ عام.

وأشارت المنظّمة في بيانٍ لها عبر موقعها الإلكترونيّ، إلى أنّ «السّنكيس» دخل إضرابه عن الطّعام منذ تاريخ 8 يوليو/ تموز 2021، وقد مرّ عام على إضرابه، احتجاجًا على سوء المعاملة التي تلقّاها في السّجن.

ولفتت إلى أنّه حُكم عليه بالسّجن مدى الحياة؛ بعد إدانته في قضايا «إنشاء مجموعات إرهابيّة، بهدف الإطاحة بالنّظام الملكيّ وتغيير الدستور»، والذي جاء بسبب مشاركته في الاحتجاجات المناهضة للسّلطة في عام 2011، ونشر معلومات حول حالة حقوق الإنسان، وقمع المعارضة السياسيّة والتمييز ضدّ السكّان الشّيعة في البحرين – بحسب البيان.

وقالت رئيسة مكتب الشّرق الأوسط في المنظّمة «صابرينا بنوي»، إنّه «يجب ألا نسمح لعبد الجليل السّنكيس بالموت والنسيان، لقد تُرك هذا المدوّن ليتعفّن في السّجن لأكثر من 11 عامًا، وهذا بالفعل طويل جدًا» – على حدّ وصفها.

وأضافت «ما الذي ينتظره النّظام البحرينيّ لكي يدرك أخيرًا مدى إلحاح الوضع؟ نحثّ السّلطات على التصرّف بمسؤوليّة بالإفراج عنه دون مزيدٍ من التأخير» – حسب تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143071


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيون: «المعتقلون السّياسيون المسنّون في البحرين تعرّضوا لانتهاكاتٍ وثّقتها تقارير الخبراء الأمميين» – «فيديو»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُطالب بتبييض السّجون وإيجاد حلّ للأزمة السّياسيّة وإنهاء التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • الشّعب البحرينيّ «يُطالب بتبييض السّجون واتّخاذ إجراءاتٍ حاسمةٍ ضدّ الكيان الصهيونيّ» – «صور- فيديو»
  • خطيب الجمعة «يدعو لتبييض السّجون في البحرين ومقاطعة العدوّ الصهيونيّ والأطراف الداعمة له» – «فيديو»
  • السّلطات البحرينيّة «تمارس التضييق على الأكاديميّ المُعتقل السّنكيس لإنهاء إضرابه بعد 1150 يوم»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *