Saturday 05,Oct,2024 09:04

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

جمعيات سياسيّة بحرينيّة: «زيارة الرئيس الأمريكيّ جاءت لتعزيز دور الكيان الصهيونيّ في المنطقة»

منامة بوست: أكّدت عددٌ من الجمعيات السياسيّة البحرينيّة، رفضها تأسيس أيّ حلفٍ عسكريّ أو أمنيّ يكون الكيان المحتلّ طرفًا فيه تحت أيّ تسمية، وطالبت بالنّأي بالبحرين والشّعوب العربيّة عن التسلّح والعسكرة والصّراعات الإقليميّة، واحترام السّيادة الوطنيّة للبلدان

منامة بوست: أكّدت عددٌ من الجمعيات السياسيّة البحرينيّة، رفضها تأسيس أيّ حلفٍ عسكريّ أو أمنيّ يكون الكيان المحتلّ طرفًا فيه تحت أيّ تسمية، وطالبت بالنّأي بالبحرين والشّعوب العربيّة عن التسلّح والعسكرة والصّراعات الإقليميّة، واحترام السّيادة الوطنيّة للبلدان.

وقالت الجمعيات في بيانٍ مشتركٍ لها، إنّ زيارة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن» إلى المنطقة، والتي بدأها بزيارة الكيان الصهيونيّ، تأتي لتعزيز وبلورة اتفاقيات التطّبيع، وما يطلق عليها «الاتفاقيات الإبراهيميّة»، بعد أن عملت الإدارة الأمريكيّة السّابقة، بالدّفع باتجاه سياسة التطبيع مع بعض الأنظمة الخليجيّة والعربيّة.

وأضافت أنّ التحرّك الأمريكيّ، هو محاولة من أجل بثّ الروح في هذه الاتفاقيّة على شكل حلفٍ عسكريّ، يجعل من شعوب المنطقة كبش فداء للكيان الصهيونيّ، ويجعل دولها خطوط الدّفاع الأوليّة عن هذا الكيان.

وطالبت الأنظمة الحاكمة بالالتفات للجرائم التي يمارسها هذا الكيان، ضدّ الشّعب الفلسطينيّ منذ أكثر من أربع وسبعين عامًا، وعدم التزامه بالقرارات الدوليّة الصّادرة عن هيئة الأمم المتّحدة، وأنّ تبني مواقفها وقراراتها مع الكيان المحتل على أساسها.

وأعلنت رفضها لكافّة التبريرات التي تسوقها دول الخليج لتبرير التطبيع، أو تشكيل حلفٍ عسكريّ مصغّر على غرار حلف النّاتو، ويكون الكيان الصّهيوني هو العرّاب فيه، وشدّدت على ضرورة الوقوف بحزمٍ ضدّ الأهداف السياسيّة والاقتصاديّة، التي يسعى وراءها الرئيس الأمريكيّ من زيارته المشؤومة للمنطقة – على حدّ وصفها.

ودعت إلى استثمار ارتفاع سعر النّفط والغاز، لسدّ احتياجات شعوب المنطقة وتغطية عجوزاتها في الميزانيّة وسداد ديونها الماليّة، بدلًا من الإنفاق العسكريّ والأمنيّ على حساب الشّعوب الخليجيّة.

وشدّدت الجمعيات على رفض سياسة التطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، والتضامن مع نضال ومقاومة الشّعب الفلسطينيّ، لدحر الاحتلال الصهيونيّ وقيام الدّولة الفلسطينيّة الوطنيّة المستقلّة وعاصمتها القدس.

وقّع على البيان كلّ من الجمعيات السياسيّة؛ «المنبر التقدميّ، التّجمع الوطنيّ الديمقراطيّ الوحدويّ، التجمّع القوميّ الديمقراطيّ، تجمّع الوحدة الوطنيّة، الوسط العربيّ الإسلاميّ، الصّف الإسلاميّ، التجمّع الوطنيّ الدستوريّ، المنبر الوطنيّ الإسلاميّ».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143118


المواضیع ذات الصلة


  • الخارجيّة البحرينيّة «تدعو حليفها الصهيونيّ والمقاومة الفلسطينيّة للاستجابة لمبادرة الرئيس الأمريكيّ» – «وكالة بنا»
  • الخارجيّة البحرينيّة «قلقة إزاء الرّد الإيرانيّ على حليفها الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • صحيفة «يديعوت أحرونوت»: «السعوديّة والبحرين ودول أخرى تُساعد الشّركات الإسرائيليّة في مواجهة الحصار اليمنيّ»
  • دول خليجيّة وعربيّة «تُسهّل نقل البضائع إلى الكيان الصهيونيّ عبر طُرقٍ بريّة مع استمرار الحصار والعُدوان على غزّة»
  • مرشد الثّورة الإسلاميّة في إيران: «مقامرة التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ خسارة فادحة فهو إلى زوال»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *