Saturday 06,Jul,2024 16:09

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السعوديّة «تفتح مجالها الجويّ لطيران كيان الاحتلال وسط ترحيبٍ أمريكيّ وشكرٍ صهيونيّ لهذه الخطوة»

منامة بوست: أصدرت الهيئة العامّة للطيران المدنيّ السعوديّ، قرارًا بفتح أجواء المملكة لجميع النّاقلات الجويّة، التي تستوفي متطلّبات الهيئة لعبور الأجواء، ضمن التزاماتها المقرّرة بموجب «اتفاقيّة شيكاغو 1944»، والتي تقتضي عدم التمييز بين الطّائرات المدنيّة المستخدمة في الملاحة الجويّة الدوليّة

منامة بوست: أصدرت الهيئة العامّة للطيران المدنيّ السعوديّ، قرارًا بفتح أجواء المملكة لجميع النّاقلات الجويّة، التي تستوفي متطلّبات الهيئة لعبور الأجواء، ضمن التزاماتها المقرّرة بموجب «اتفاقيّة شيكاغو 1944»، والتي تقتضي عدم التمييز بين الطّائرات المدنيّة المستخدمة في الملاحة الجويّة الدوليّة.

ورحّب الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن» في تصريحاتٍ إعلاميّة بالقرار السعوديّ ووصفه بالتاريخيّ، وقال في بيانٍ له إنّها «خطوة مهمّة نحو بناء شرق أوسط أكثر تكاملًا واستقرارًا» – على حدّ قوله.

وأضاف «اليوم سأكون أوّل رئيسٍ أمريكيّ يطير من إسرائيل إلى جدّة، وبينما نحتفل بهذه اللحظة المهمّة، يمكن أن يساعد قرار المملكة العربيّة السعوديّة، في بناء زخمٍ تجاه اندماج إسرائيل في المنطقة بصورةٍ أكبر، بما في ذلك مع السعوديّة» – على حدّ زعمه.

وكتب رئيس الوزراء الصهيونيّ «يائير لابيد» عبر حسابه الرسميّ على «تويتر»، «أهنّئ القيادة السعوديّة على فتح مجالها الجويّ، هذه هي خطوة أولى، سنواصل العمل في هذا المجال بالحذر اللازم من أجل الاقتصاد الإسرائيليّ وأمن الكيان ومستوطنيه» – حسب تعبيره.

وقال أودّ أن أشكر الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن» على زيارته إلى الكيان الصهيونيّ، فكانت زيارة مؤثّرة بالنسبة لتل أبيب، وعلى التزامه بقوّة إسرائيل في المجالات العسكريّة والدبلوماسيّة، وأتمنى له التوفيق في قمّة جدّة» – على حدّ قوله.

وأضاف «في ختام مساعٍ طويلة وسريّة وجهودٍ دبلوماسيّة مكثّفة، تمّ بذلها إزاء السعوديّة والولايات المتّحدة، نستيقظ هذا الصباح لنتلقّى بشرى سارّة، إذ أعلنت سلطة الطيران السعوديّة فتح المجال الجويّ أمام شركات طيران إسرائيليّة» – حسب مزاعمه.

وكانت الهيئة العامّة للطيران المدنيّ السعوديّ، أكّدت في وقتٍ سابقٍ من العام 2015، «أنّ المملكة لا تسمح لأيّ طائرةٍ مسجّلة في إسرائيل، بالطّيران في أجواء المملكة، ولا أيّ طائرةٍ مقلعة أو متّجهة من المطار الإسرائيليّ» – على حدّ قولها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143128


المواضیع ذات الصلة


  • الخارجيّة البحرينيّة «تدعو حليفها الصهيونيّ والمقاومة الفلسطينيّة للاستجابة لمبادرة الرئيس الأمريكيّ» – «وكالة بنا»
  • المبادرة الوطنيّة لمُناهضة التطبيع «تُدين المساهمة العربيّة في حصار غزّة وفكّ الحصار البحريّ عن العدوّ الصّهيونيّ»
  • صحيفة «يديعوت أحرونوت»: «السعوديّة والبحرين ودول أخرى تُساعد الشّركات الإسرائيليّة في مواجهة الحصار اليمنيّ»
  • مركز أمريكيّ: «البحرين تمشي على حبلٍ مشدود لسدّ الفجوة بين شعبها المؤيّد لفلسطين وعلاقاتها مع الكيان الصهيونيّ وواشنطن»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «مقرّبة من الحكومة ترفع بلاغًا للنيابة العامّة ضدّ وجود أيّ مسؤول صهيونيّ على أرض البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *