Friday 20,Sep,2024 01:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الهيئة النسويّة للائتلاف: «شعب البحرين سبّاق في إحياء ذكرى عاشوراء رغم المضايقات والانتهاكات والقمع المستمرّ»

منامة بوست: أقامت الهيئة النسويّة في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، الملتقى العاشورائيّ النسويّ الثّامن يوم السبت 30 يوليو/ تموز 2022، بشعار «أمضي على دين النّبي»، استقبالًا لموسم عاشوراء البحرين للعام الهجريّ 1444

منامة بوست: أقامت الهيئة النسويّة في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، الملتقى العاشورائيّ النسويّ الثّامن يوم السبت 30 يوليو/ تموز 2022، بشعار «أمضي على دين النّبي»، استقبالًا لموسم عاشوراء البحرين للعام الهجريّ 1444.

وقالت الهيئة في كلمتها إنّ «شعب البحرين هو السبّاق في إحياء ذكرى عاشوراء والمناسبات الإسلاميّة، التي تجذّرت وتأصّلت بأبنائه منذ مئات السّنين، رغم المضايقات والانتهاكات والقمع المستمرّ».

وشدّدت على ضرورة الامتثال إلى توجيهات الفقيه «آية الله الشّيخ عيسى قاسم» في إحياء موسم عاشوراء، والمشاركة الفاعلة في المجالس الحسينيّة، التي ستقام في المناطق والتقيّد بالزّي الزينبيّ – حسب تعبيرها.

ودعت الهيئة إلى الوقوف عند قضيّة المواطنة المعتقلة «السيّدة فضيلة عبد الرسول»، التي تدفع ثمن إنسانيّتها وأمومتها عامًا وراء القضبان الظّالمة – على حدّ وصفها.

وتنظّم الهيئة النسويّة في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، الملتقى العاشورائيّ كلّ عام استقبالًا لموسم عاشوراء، ويحتضن هذا اللقاء نساء البحرين من أمّهات الشّهداء والمعتقلين والجرحى والمطارَدين، وناشطات في السّاحة البحرينيّة ضمن حراك ثورة 14 فبراير/ شباط 2011.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143236


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف 14 فبراير «يُعزّي أمين عام حزب الله ويُدين الجريمة الصّهيونيّة الغادرة في لبنان»
  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «حقّ تقرير المصير مفتاح الديمقراطيّة في البحرين»
  • الائتلاف «يُبارك للمعتقلين حريّتهم ويدعو لاجتثاث أيّ وجود صهيونيّ في البحرين»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • ائتلاف 14 فبراير: «الاختفاء القسريّ في البحرين تحوّل إلى وسيلة شائنة لقمع الأصوات المُعارضة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *