Saturday 05,Oct,2024 10:29

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

تسجيلات صوتيّة للمعتقلين السياسيين «تفضح كذب التظلّمات بشأن حرمانهم من ممارسة الشعائر الدينيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قام فريق من الأمانة العامّة للتظلّمات التابعة لوزارة الداخليّة، بزيارةٍ تفقديّة في «سجن جوّ المركزيّ»، بعد انتشار تسجيلاتٍ صوتيّةٍ للمعتقلين السياسيين، تؤكّد حرمانهم من ممارسة الشّعائر الدينيّة وإحياء موسم عاشوراء

منامة بوست: قام فريق من الأمانة العامّة للتظلّمات التابعة لوزارة الداخليّة، بزيارةٍ تفقديّة في «سجن جوّ المركزيّ»، بعد انتشار تسجيلاتٍ صوتيّةٍ للمعتقلين السياسيين، تؤكّد حرمانهم من ممارسة الشّعائر الدينيّة وإحياء موسم عاشوراء.

وقالت أمانة التظلّمات إنّ الفريق التابع لها التقى عددًا من المعتقلين، وسألهم عن الموضوع محلّ البحث، بالإضافة إلى لقاء المعنيين من إدارة السّجن والاطلاع على تسجيلات كاميرات المراقبة المثبّتة في المباني – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشارت إلى أنّ فريقها تبيّن من خلال سؤال المُعتقلين، أنّه قد سُمح لهم بممارسة شعائر عاشوراء لهذا العام بشكلٍ جماعيّ يوميًا، ويجري تنظيم هذه التجمّعات بمعرفة المُعتقلين أنفسهم، تحت إشراف إدارة السّجن في صالاتٍ تمّ تخصيصها لممارسة تلك الشّعائر، بما في ذلك وضع اللافتات والشّعارات المكتوبة، والسّماح لهم بقراءة كتب الأدعية الخاصّة بهذه الشّعائر» – على حدّ زعمها.

وأضافت أنّ الفريق اطّلع على تسجيلات كاميرات المراقبة، والتي دلّت على ممارسة النّزلاء للشّعائر الدينيّة بشكلٍ طبيعيّ واعتياديّ، وأنّهم يتمكّنون من الاشتراك فيها بحسب التنظيم المتّبع في المكان – حسب مزاعمها.

ولفتت إلى أنّ إدارة السّجن تتعامل مع مسألة حريّة الشّعائر الدينيّة بحسب ما نصّ عليه قانون مؤسّسة الإصلاح والتأهيل، فيما أفادت إدارة السّجن أنّ هناك تسهيلات لتمكين المعتقلين من ممارسة شعائرهم الدينيّة، ويُسمح لهم بالتجمّع في صالاتٍ واسعة ومواقيت محدّدة بحسب قانون المؤسّسة – بحسب الوكالة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143250


المواضیع ذات الصلة


  • الداخليّة البحرينيّة «تُهدّد رؤساء المآتم والحسينيات من إقامة مراسم تعزية لاستشهاد أمين عام حزب الله»
  • أمريكيون «تُطالب بضمان العدالة الانتقاليّة للمعتقلين السّياسيين المفرَج عنهم في البحرين»
  • الخارجيّة الدّنماركيّة «تُطالب حكومة البحرين بالإفراج عن الحقوقيّ البارز عبد الهادي الخواجة وجميع المعتقلين السياسيين»
  • منظّمة «هيومن رايتس فيرست تطالب بتبييض السّجون البحرينيّة وإطلاق سراح المُعتقلين السّياسيين»
  • البحرين: «الإفراج عن سجناء بالعقوبات البديلة غالبيتهم جنائيين وعددٌ قليلٌ من السياسيين» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *