Wednesday 18,Sep,2024 02:39

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السّلطات البحرينيّة «تحتجز وترحّل مواطنين كويتيين شيعة لمشاركتهم في موسم عاشوراء البحرين»

منامة بوست: أقدمت السّلطات البحرينيّة، على احتجاز وترحيل عدد من الرواديد الكويتيين الشّيعة، بعد مشاركتهم في موسم عاشوراء في البحرين

منامة بوست: أقدمت السّلطات البحرينيّة، على احتجاز وترحيل عدد من الرواديد الكويتيين الشّيعة، بعد مشاركتهم في موسم عاشوراء في البحرين.

وقال النّائب الكويتيّ السّابق «صالح عاشور» عبر حسابه على «موقع تويتر»، إنّ «البحرين لأوّل مرّة تحتجز وترحّل كويتيين، وخاصّة الرواديد الذين شاركوا بعزاء الإمام الحسين عليه السلام في المأتم وخليجنا واحد».

وأشار الناشط الحقوقيّ الكويتيّ «أنور الرشيد»، إلى ترحيل السلطات البحرينيّة لكويتيين إلى بلادهم، بسبب مشاركتهم بفعاليات دينيّة».

ولفتت مصادر أنّ السلطات البحرينيّة، قد رحلّت «الرادود محمد الحجيرات، علي بوحمد، ومحمد فريدون».

وقال الرادود الكويتيّ «محمّد الحجيرات» عبر حسابه في «موقع تويتر»، «حول ما يُثار عن وضعنا في مملكة البحرين، أودّ أن أوضح للجميع بأننا لم نتعرض لأي أذى أو اعتقال أوما شابه، وبتنا ليلتنا بسلام بمكان استضافتنا، فقط تم إبلاغي بالأمس بأنني ممنوع عن القراءة دون معرفة السبب الرئيسيّ، إلا أنّه قرار أمنيّ من وزارة الداخليّة».

وأضاف «واحترامًا لقدسيّة هذه الليالي العظيمة ودرءاً للفتنة؛ وتعكير صفو مراسم العزاء وأهل العزاء ومن كنا بضيافتهم وقرار الدولة، فكما دخلنا بسلام واحترام؛ فسنخرج طواعية كذلك باحترام بإذن الله، حيث أكتب لكم هذه التغريدات من مطار البحرين عائدًا إلى بلدي الكويت» – على حدّ قوله.

وكان وزير داخليّة البحرين «راشد عبدالله الخليفة»، اجتمع مع سفير الكويت لدى البحرين «ثامر الجابر الأحمد الصباح»، عقب قراره بمنع المشاركات الخارجيّة في موسم عاشوراء، وبحث الجانبان العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وتطوير التعاون والتنسيق الأمنيّ – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وكان وزير داخليّة البحرين «راشد عبدالله الخليفة»، قد عقد اجتماعًا موسّعًا بمناسبة موسم عاشوراء، وقال «لن نستقبل حملات من الخارج، حفاظًا على أمن وسلامة المُعزّين وحُسن إدارة وتنظيم المناسبة، ولفت إلى أنّ وجهات العزاء في المنطقة معروفة» – على حدّ زعمه.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143264


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • النيابة البحرينيّة «تأمر باعتقال خطيبٍ شيعيّ انتقد الفرحين بمقتل الإمام الحسين» – «وكالة بنا – فيديو»
  • الداخليّة البحرينيّة «تعترف بأكثر من 100 حالة تجنيس غير قانونيّ من بين عشرات الآلاف من المُجنّسين» – «وكالة بنا»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «استدعاء العلامة الصّددي للتحقيق أسلوب بوليسيّ يكشف دجل شعارات التّسامح والحريّات»
  • السّلطات البحرينيّة «تشنُّ حملة استدعاءات واعتقالات لعلماء دين شيعة ضمن منهجيّة الاضطهاد الطائفيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *