Saturday 05,Oct,2024 11:31

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

شبكة رصد المداهمات «تنشر إحصائيّة لعددٍ من الانتهاكات الممنهجة خلال موسم عاشوراء في البحرين»

منامة بوست: نشرت «شبكة رصد المداهمات» الأهليّة، إحصائيّة لعددٍ من الانتهاكات الممنهجة، التي ارتكبتها العناصر الأمنيّة والميليشيات المدنيّة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، والتي جَرَتْ خلال موسم عاشوراء في البحرين

منامة بوست: نشرت «شبكة رصد المداهمات» الأهليّة، إحصائيّة لعددٍ من الانتهاكات الممنهجة، التي ارتكبتها العناصر الأمنيّة والميليشيات المدنيّة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، والتي جَرَتْ خلال موسم عاشوراء في البحرين.

وقالت الشّبكة إنّها وثّقت جملةً من الاعتداءات على المظاهر العاشورائيّة، كان أبرزها إزالة الرايات الحسينيّة واليافطات العاشورائيّة في بلدة «سار، وعالي، مدينة الزهراء، المالكيّة، الحورة».

وأشارت إلى انتشار عناصر مرتزقة النّظام بالقرب من المآتم والحسينيّات، وعملها على تصوير المعزّين والمشاركين بالإحياء، وذلك ضمن مسلسل التضييق على الحريّات الدينيّة» – على حدّ وصفها.

ولفتت إلى أنّ الأجهزة الأمنيّة اعتقلت المواطن «علي أحمد سلمان» من «بلدة الدراز» من قاعة المحكمة يوم الإثنين 1 أغسطس 2022، بعد استدعائه لحضور جلسة في المحكمة الكبرى الجنائيّة الأولى، بينما اعتقلت المواطن «السيّد صادق حيدر» من «بلدة المرخ» بعد استدعائه للتحقيق، ليتمّ عرضه على النيابة العامّة.

وأكّدت استمرار التّضييق على المواطنين وعوائل الشّهداء والمعتقلين، إذ تمّ استدعاء «المواطن منير مشيمع» – «شقيق الشّهيد «سامي مشيمع» للتحقيق في «مركز شرطة القضيبيّة».

وأضافت أنّها سجّلت اقتحام عدّة مناطق واستنفارًا أمنيًّا عند مداخل بعضها، وهي «سترة، السّنابس، الجفير، البلاد القديم، المرخ، عالي، كرزكان، كرباباد، أبوصيبع، الشاخورة، المقشع، المالكية، المنامة، دمستان، جدحفص، صدد، كرانة، النويدرات».

وأشارت إلى أنّ وزارة الداخليّة استخدمت طائرة مسيّرة «درون»، لمراقبة «موكب العزاء المركزيّ» في مدينة الزهراء الدوار الرابع – حسب تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143406


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • منظّمات حقوقيّة بحرينيّة تصدر تقرير «عاشوراء البحرين: ترهيب وتقييد أمنيّ وتهميش إعلاميّ»
  • رابطة الصّحافة البحرينيّة: «حكومة البحرين مستمرّة في التّضييق على مواطنيها الشّيعة في عاشوراء»
  • خطيب الجمعة: «الشّكر إلى الخطباء والشّعراء والرواديد وللقائمين على أيّ فعاليّة في إنجاح موسم عاشوراء» – «فيديو»
  • جمعيّة الوفاق البحرينيّة المُعارضة: «السّلطة أيقونة التّدخّل والخنق وملاحقة الموسم العاشورائيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *