Sunday 06,Oct,2024 02:04

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مركز البحرين لحقوق الإنسان: «الشّباب في البلاد يواجهون البطالة والاعتقال والانتقام السياسيّ بسبب مطالبتهم بالديمقراطيّة»

منامة بوست: قال «مركز البحرين لحقوق الإنسان»، إنّ نسبة السكّان ممّن هم تحت سنّ الخمسة والعشرين سنة في البحرين، يشكلون 35٪ من عدد المواطنين، ومع ذلك تواجه الحكومة صعوبات في الاستفادة من هذه الطّاقات وتحويلها إلى موارد فعليّة

منامة بوست: قال «مركز البحرين لحقوق الإنسان»، إنّ نسبة السكّان ممّن هم تحت سنّ الخمسة والعشرين سنة في البحرين، يشكلون 35٪ من عدد المواطنين، ومع ذلك تواجه الحكومة صعوبات في الاستفادة من هذه الطّاقات وتحويلها إلى موارد فعليّة.

وأشار المركز في بيانٍ عبر موقعه الإلكترونيّ بمناسبة «اليوم العالميّ للشباب»، إلى أنّ «إحدى القضايا التي يواجهها الشّباب في البحرين هي البطالة، التي تتزايد معدّلاتها بشكلٍ كبير، رغم أنّ البلاد والمنطقة شهدت نموًا اقتصاديًا، إذ أنّ معدّلات بطالة الشّباب في البحرين تزيد عن 20٪» – على حدّ وصفه.

وأضاف أنّ الشّباب في البحرين يواجهون الاعتقال والسّجن على خلفيات سياسيّة، إذ أنّ ما لا يقلّ عن 607 أطفال تعرّضوا لأشكالٍ مختلفة من التّعذيب من قبل السّلطات البحرينيّة أثناء الاحتجاز على مدار العقد الماضي، وكانت جلسات الاستجواب تتمّ غالبًا دون حضور والدَي الأطفال أو محاميهم».

وأكّد أنّه رغم صدور القانون رقم «4» لسنة 2021، الخاص بالعدالة الإصلاحيّة للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة، فقد تمّ اعتقال 15 طفلًا منذ صدور هذا القانون، وأُفرج عن بعضهم بموجب قانون العقوبات البديلة، كما لا يزال سبعة محتجزين في «سجن الحوض الجاف».

وشدّد على ضرورة وضع حكومة البحرين، خطّة للاستفادة من الشّباب وطاقاتهم وليس وضعهم كأهدافٍ للانتقام السياسيّ، بسبب مطالبتهم بالإصلاح والديمقراطيّة في البلاد – حسب تعبيره.

وطالب المركز السّلطات بإصلاح نظام التعليم وسوق العمل، واحترام مواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143408


المواضیع ذات الصلة


  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «على الحكومة الالتزام بعمليّة الحوار الوطنيّ والمُصالحة بعد الإفراج عن عددٍ من المعتقلين»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان «يوثّق جُملة انتهاكاتٍ للحريّات خلال موسم عاشوراء»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «السُلطات البحرينيّة تعتقل مواطنين تضامنوا مع غزّة»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «قانون العزل السّياسيّ يُحكم قبضته والضحيّة حريّة ممارسة النّشاط السياسيّ»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النواب «يُطالب بحل أزمة البطالة في البحرين ويسأل عن الرخاء الوطنيّ الذي تحدّث عنه حاكم البلاد» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *