Saturday 06,Jul,2024 15:35

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السّفير الباكستانيّ في المنامة: «أكثر من 100 ألف باكستانيّ في البحرين.. والآلاف يعملون مرتزقة في الأجهزة الأمنيّة والعسكريّة» – «صحيفة محليّة»

منامة بوست: قال السّفير الباكستانيّ في المنامة «محمد أيوب»، إنّ العلاقات الثنائيّة مع البحرين حظيت بعلاقاتٍ دبلوماسيّة منذ أمدٍ طويل، بالتّزامن مع إنشاء البعثة الدبلوماسيّة الباكستانيّة في البحرين عام 1971

منامة بوست: قال السّفير الباكستانيّ في المنامة «محمد أيوب»، إنّ العلاقات الثنائيّة مع البحرين حظيت بعلاقاتٍ دبلوماسيّة منذ أمدٍ طويل، بالتّزامن مع إنشاء البعثة الدبلوماسيّة الباكستانيّة في البحرين عام 1971.

وأكّد أنّ عمليّة التنمية في البحرين اكتسبت زخمًا كبيرًا في منتصف السبعينات، واجتذبت العديد من العمّال الباكستانيين والمهنيين إلى المملكة، ولهم أدوار ومشاركات عديدة في نهضة التنمية الاقتصاديّة للبحرين – بحسب «صحيفة أخبار الخليج» القريبة من رئيس وزراء البحرين الراحل.

ولفت السّفير إلى أن هناك أكثر من مائة ألف باكستانيّ يعيشون في البحرين، وهم يقدّمون مساهمات على نطاق التنمية الاجتماعيّة للمملكة، ويعتبرون البحرين وطنًا ثانيًا لهم – على حدّ وصفه.

وكانت «صحيفة تريبيون إكسبرس الباكستانيّة»، أشارت إلى أنّ باكستان ساعدت البحرين عسكريًّا، وأنّ «20%» من عناصر القوّة الجويّة في البحرين يحملون الجنسيّة الباكستانيّة.

ولفتت إلى أنّ التقديرات تشير إلى أنّ ما يقرب من «عشرة آلاف» من الباكستانيين يعملون في الأجهزة الأمنيّة في البحرين، ولا سيّما بعد فترة الربيع العربيّ، ويعتقد أنّ البحرين استأجرت خدمات من المسؤولين العسكريّين، والشّرطة المتقاعدين لقمع التظاهرات السلميّة منذ ثورة فبراير/ شباط 2011، مستغلّة حاجتهم للمال وفقرهم، في خدمة أهداف النّظام البحرينيّ السياسيّة والعسكريّة.

وكان مستشار حكومة البحرين السّابق «صلاح البندر» البريطانيّ من أصول سودانيّة، أكّد أنّ السّلطات البحرينيّة سعت لتغيير الديموغرافيّا السكانيّة في البحرين، إذ تمّ تجنيس ما يقارب من «360 ألف أجنبيّ» في السّنوات الأخيرة، ووصف ذلك بأنّه جزءٌ من سياسة الفصل العنصريّ التي تنتهجها الحكومة – حسب تعبيره.

هامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143427


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة: «لن تتعافى البحرين إلا بتبييض السّجون وعودة المهجّرين ومعالجة ملفّ التّجنيس» – «فيديو»
  • العلامة الغُريفي: «شعب البحرين يتابع باهتمامٍ ملفَّ التَّجنيس بعد تداعياته الخطيرة على النّسيج الوطنيّ وثروات البلاد» – «فيديو»
  • وزير الداخليّة: «التجنيس السياسيّ في البحرين لمن تحتاجهم الدولة بُناًء على اختصاصاتهم ومهاراتهم» – «وكالة بنا»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة: «التّجنيس ألحق ضررًا بالغًا بالنسيج الاجتماعيّ والهويّة الثقافيّة واستنزف موارد الدولة»
  • آية الله قاسم: «ما بَرَزَ من خطرِ التجنيسِ ما هو إلا أوّلُ الطوفانِ المدمّرِ والسَّيلِ الجارفِ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *